مقتل عسكريين إيرانيين اثنين في سوريا

الأربعاء 17 مايو 2017 05:05 ص

قُتل عسكريان إيرانيان من الحرس الثوري في اشتباكات مع قوات المعارضة بسوريا.

وذكرت وكالة «إرنا»، اليوم الأربعاء، أن العسكريين، المنتميين للواء «الزينبيون» المرتبط بالحرس الثوري الإيراني، قُتلا في اشتباكات بسوريا دون أن تحدد زمان أو مكان مقتلهما.

وأشارت الوكالة أن جثتي العسكريين، ويدعيان «سيد ساجد» و«سيد نقي نجار»، أُرسلتا إلى مسقط رأسهما مدينة قم، لدفنهما هناك.

وعقب بدئها تقديم دعمها العسكري للنظام السوري فقدت إيران أكثر من ألف عسكري، بينهم 15 جنرالًا، في الحرب السورية المستمرة منذ 6 سنوات.

يذكر أنه، قد قتل مئات من المستشارين العسكريين والمتطوعين الإيرانيين والأفغان، في سوريا خلال السنوات الأخيرة، بحسب وسائل إعلام إيرانية.

وتقول تقارير غير رسمية إن أكثر من 700 من قوات الحرس الثوري الإيراني، قتلوا في سوريا منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011 ضد نظام «الأسد».

ومنذ منتصف مارس/آذار 2011، تطالب المعارضة السورية بإنهاء أكثر من 45 عاماً من حكم عائلة «بشار الأسد»، وإقامة دولة ديمقراطية يتم فيها تداول السلطة.

غير أن النظام السوري اعتمد الخيار العسكري لوقف الاحتجاجات؛ ما دفع البلاد إلى دوامة من العنف، ومعارك دموية بين قوات النظام والمعارضة ما تزال مستمرة حتى اليوم.

وإيران هي الحليف الإقليمي الرئيسي لرئيس النظام السوري «بشار الأسد» الذي تدعمه ماليا وعسكريا، بإرسال مستشارين عسكريين ومتطوعين لقتال الفصائل المعارضة المسلحة والجهاديين

  كلمات مفتاحية

سوريا عسكري إيراني

إيران: مقتل جنرال متقاعد بالحرس الثوري في حلب

«الحرس الثوري» الإيراني: حدودنا وصلت إلى البحرين الأحمر والمتوسط