«الجبير»: سنواصل التعاون مع الولايات المتحدة لردع إيران

الخميس 18 مايو 2017 12:05 م

صرح وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير» بأن الزيارة التاريخية التي سيقوم بها الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» للسعودية ستعزز الشراكة بين الرياض وواشنطن، معربا عن تفاؤله بالعلاقات بين المملكة والولايات المتحدة.

وقال «الجبير»: «سنواصل التعاون مع الولايات المتحدة لردع إيران ووقف سياستها العدوانية، ونحن نتفق على ضرورة التصدي لإرهاب وتدخلات إيران»، مضيفا أن إيران تتصرف بعدائية بعد الاتفاق النووي وأن إدارة «ترامب» تدرك ذلك.

‏وشدد وزير الخارجية السعودي على أنه لن تكون هناك علاقات طبيعية مع إيران ما دامت تواصل أجندتها الطائفية، قائلا إن «ترامب» تحدث عن ضرورة احترام إيران للاتفاق النووي.

وأكد «الجبير» خلال مؤتمر صحفي في الرياض أن القمة العربية الإسلامية الأمريكية تؤسس لشراكة ضد الإرهاب بين العرب والغرب، موضحا أن التعاون السعودي الأمريكي مستمر منذ العام 1954.

ونوه بأن العلاقات السعودية الأمريكية تاريخية وتنمو رغم الاختلاف مع إدارة الرئيس السابق «باراك أوباما»، مرجعا اختيار «ترامب» السعودية كأول زيارة خارجية لمكانة المملكة.

وتوقع «الجبير» حضور 37 زعيما للقمة العربية الإسلامية الأمريكية، مشيرا إلى حرص الزعماء العرب والمسلمين على حضور هذه القمة.

‏وأعلن أنه سيتم إطلاق مركز لمكافحة الإرهاب في ختام القمة، مشيرا إلى أن زيارة ولي ولي العهد الأمير «محمد بن سلمان إلى واشنطن كانت بناءة جدا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية الولايات المتحدة إيران ترامب الجبير العلاقات السعودية الأمريكية