الملك «سلمان» عبر «تويتر»: زيارة «ترامب» ستحقق الأمن والاستقرار للمنطقة والعالم

السبت 20 مايو 2017 09:05 ص

اعتبر العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز» أن زيارة الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» للمملكة ستحقق الأمن والاستقرار في العالم.

وقال الملك «سلمان» في تغريدة على «تويتر» «نرحب بفخامة الرئيس الأمريكي في المملكة. ستعزز زيارتكم تعاوننا الإستراتيجي، وستحقق الأمن والاستقرار للمنطقة والعالم».

ومن جانبه، قال «ترامب» الذي وصل اليوم إلى العاصمة الرياض في تغريدة «عظيم أن تكون في الرياض، بالسعودية. نتطلع إلى فترة ما بعد الظهر والمساء».

أما «ميلانيا» زوجة «ترامب» فعلقت بدورها على الزيارة وقالت في تغريدة على «تويتر» «أشكركم على مثل هذا الترحيب الجميل في الرياض».

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل العاهل السعودي الرئيس الأمريكي لدى وصوله مطار الملك خالد الدولى بالرياض بالمملكة في أولى زياراته الخارجية التي تستمر 8 أيام وتشمل 6 محطات.

وتستضيف المملكة، اليوم وغدا، قمة تشاورية خليجية، و3 قمم ستجمع ترامب مع العاهل السعودي، وقادة دول الخليج، وزعماء دول عربية وإسلامية.

ويرتقب مشاركة 55 قائداً، وممثلاً عن دول العالم الإسلامي في القمم الثلاث، بالإضافة إلى «ترامب».

وقال وزير الخارجية السعودي «عادل الجبير» إن مستوى تمثيل الدول المشاركة في القمة العربية الأمريكية الإسلامية سيكون غير مسبوق، متوقعا مشاركة 37 قائداً من ملوك ورؤساء و6 رؤساء حكومات.

وزيارة «ترامب» للسعودية، هي أول زيارة خارجية له، منذ توليه منصبه في 20 يناير/كانون ثاني الماضي، ليصبح بذلك أول رئيس أمريكي يبدأ زياراته الخارجية بزيارة دولة عربية أو إسلامية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية أمريكا ترامب العلاقات السعودية الأمريكية