«الحوثيون» يزعمون إسقاط طائرة سعودية خلال تجريب منظومة دفاع جوي جديدة

الأحد 21 مايو 2017 06:05 ص

أعلنت جماعة «أنصار الله» (الحوثيين)، أمس السبت، تنفيذ تجربة ناجحة لمنظومة دفاع جوي جديدة استهدفت طائرة حربية سعودية من نوع «إف-15».

وادعت وحدة الدفاع الجوي لميليشيات «الحوثيين» في أن تجربة منظومة دفاع جوي جديدة تمت بنجاح، يوم الجمعة، على مقاتلة لـ«التحالف العربي»، أمريكية الصنع من طراز «إف-15»، وأصابتها بدقة عالية.

وأشار البيان إلى أن وحدة الدفاع الجوي تحتفظ بتفاصيل ومواصفات السلاح النوعي الجديد الذي يدخل الخدمة للمرة الأولى، موضحا أن المنظومة الجديدة تمتلك حاسة استشعار عالية في تعاملها مع الطيران.

وكان «الحوثيون» قد أعلنوا، في وقت سابق أمس السبت، إسقاط مقاتلة حربية تابعة لقوات «التحالف العربي» في محافظة صعدة اليمنية قرب الحدود مع السعودية.

ونقلت «وكالة سبأ» التابعة لـ«الحوثيين» عن مصدر عسكري قوله إن الدفاعات الجوية التابعة للجماعة استهدفت طائرة من طراز «إف-15»،  شمال محافظة صعدة بسلاح مناسب.

وزعم المصدر أن الطائرة سقطت في نجران، دون ذكر المزيد من التفاصيل، بينما لم تعلن قيادة «التحالف العربي» الذي تقوده السعودية عن فقدان طائرة أو إسقاطها في اليمن.

تأتي هذه التطورات بعد أقل من 24 ساعة من إعلان «الحوثيين» عن استهدافهم العاصمة السعودية الرياض بصاروخ باليستي من طراز «بركان-2»، بينما قالت قيادة التحالف، في وقت متأخر من مساء أول أمس الجمعة، إن سلاح الجو السعودي اعترض صاروخا باليستيا أطلقه «الحوثيون» في محافظة الرين التابعة لمنطقة الرياض وتبعد عن العاصمة نحو 180 كيلومترا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية اليمن الحوثيين إسقاط طائرة منظومة دفاع جوي التحالف العربي