بسبب تأييده «كولن».. تركيا تلغي جواز سفر لاعب كرة سلة محترف بأمريكا

الأحد 21 مايو 2017 06:05 ص

ألغت السلطات التركية، جواز سفر رياضي محترف بالولات المتحدة الأمريكية، على خلفية تأييده لجماعة «عبد الله كولن» المتهمة بالتخطيط للانقلاب العسكري الفاشل منتصف العام الماضي.

وبحسب «بي بي سي»، فقد أوقفت السلطات الرومانية لاعب السلة التركي المحترف في الدوري الأمريكي «إنس كانتر» في مطار بوخاريست برومانيا، وأبلغته أن «أنقرة قد ألغت جواز سفره».

ونشر «كانتر»، نجم نادي «أوكلاهوما سيتي ثاندر»، مقطع فيديو على «تويتر»، قال فيه إن «ما تعرض له كان بسبب آرائه السياسية»، مشيرا إلى أن السلطات الرومانية احتجزته في المطار لساعات.

ونشر لاعب السلة فيديو آخر باللغة التركية منتقدا فيه الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، ووصفه بأنه «رجل سيء للغاية وطاغية»، بحسب قوله.

وسُمح لـ«كانتر» (25 عاما)، في وقت لاحق بالسفر إلى لندن، دون أن يتضح شيء عن الوثيقة التي استخدمها من أجل ذلك.

ولم يبد الرياضي المحترف بأمريكا، أي استياء ضد شرطة المطار.

فيما أكدت شرطة الحدود الرومانية الأنباء التي تحدثت عن إيقاف «كانتر»، دون الإشارة إلى الأسباب التي ساقها، إذ قالت في بيان صادر عنها إن «جواز سفره لم يكن صالحا، وقد ألغته الدولة التي أصدرته، وهو لم يسمح له بدخول رومانيا غير أنه لم يُعتقل».

وأضاف البيان ذاته أن «لاعب السلة غادر في رحلة اتجهت إلى لندن».

ولم تعلق السلطات التركية على ما ذكره «كانتر».

ويعد «كانتر» من مؤيدي «فتح الله كولن»، الذي يقيم في منفاه الاختياري بالولايات المتحدة، والمتورط بتدبير محاولة الانقلاب الفاشلة في صيف عام 2016.

وفي أغسطس/ آب الماضي، قطع «كانتر» علاقاته بأسرته بعدما تبرأ والده منه علانية في الصحف التركية، لتأييده «كولن».

  كلمات مفتاحية

الانقلاب تركيا كانتر جواز سفر

236 تركيًا قدموا طلبات لجوء لليونان منذ الانقلاب الفاشل

فصل 543 قاضيا ومدعيا عاما بتركيا على خلفية الانقلاب الفاشل