ارتفاع عدد وفيات «الكوليرا» إلى 315 حالة في 19 محافظة يمنية

الأحد 21 مايو 2017 11:05 ص

أعلنت منظمة الصحة العالمية، الأحد، ارتفاع عدد الوفيات جراء الإصابة بوباء الكوليرا في اليمن إلى 315 حالة، منذ 27 أبريل/نيسان الماضي.

وقالت المنظمة ، في تغريدة على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، إن «وباء الكوليرا يستمر في الانتشار في اليمن، وقد تم الإبلاغ عن أكثر من 29300 حالة يشتبه في إصابتها بالكوليرا و 315 حالة وفاة مرتبطة بها في 19 محافظة يمنية».

وحذرت الأمم المتحدة من أن أعداد المصابين بالكوليرا ستشهد تزايدا خلال الأسابيع والأشهر المقبلة، وأن انتشار المرض سيتواصل ليبلغ مناطق جديدة في ظل انهيار النظام الصحي بسبب النزاع.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التي يديرها الحوثيون عن «محمد سالم بن حفيظ» وزير الصحة في حكومة الحوثيين قوله «إن ما يحدث اليوم يتجاوز قدرات أي نظام صحي متعاف فما بالكم ونحن في هذه الأوضاع الصعبة والمعقدة».

وذكرت الوكالة أن حالات الاشتباه بالكوليرا بلغت 8595 حالة في صنعاء ومحافظات يمنية أخرى في الفترة الممتدة بين 27 نيسان/أبريل و13 أيار/مايو، بينما أكدت الفحوص المخبرية 213 إصابة.

وتظهر بيانات منظمة الصحة العالمية أن العاصمة صنعاء شهدت أكبر عدد من حالات الإصابة تلتها المحافظة التي تقع فيها. كما جرى الإبلاغ عن حالات في مدن يمنية كبرى أخرى منها الحديدة وتعز وعدن.

  كلمات مفتاحية

منظمة الصحة العالمية الكوليرا اليمن

242 وفاة و23500 إصابة بالكوليرا في اليمن خلال ثلاثة أسابيع

رابطة أمهات المختطفين: الحوثيون يمنعنون الأدوية عن أولادنا المصابين بـ«الكوليرا»