ديربي سعودي إماراتي ومواجهة صعبة لـ«العين» في افتتاحية دور الـ16 بدوري الأبطال

الاثنين 22 مايو 2017 11:05 ص

تنطلق اليوم مباريات جولة دور الـ16 ، والتي تستهل بمباراتين، عندما يستضيف «استقلال طهران الإيراني» نظيره «العين الإماراتي» على ملعب «آزداي» في تمام السابعة والربع بتوقيت مكة المكرمة.

ويتوق «العين الإماراتي» إلى تجاوز سجله السلبي السابق أمام «الاستقلال الإيراني» بعد تأهله إلى هذا الدور وهو متصدر لمجموعته الثالثة.

والتقى «العين» و«الاستقلال» أربع مرات في البطولة، ففاز الأخير في ثلاث مباريات، وحسمت مباراة واحدة فقط لصالح الفريق الإماراتي .

وشهد عام 1999 أولى لقاءات الفريقين، حينها فاز «استقلال طهران» بهدف نظيف في «أبو ظبي»، قبل أن يعود العين للفوز عليه موسم 2003 بثلاثية مقابل هدف، والذي كان أحد المنعرجات الصعبة التي أهلت به في النهاية إلى اللقب الوحيد الذي يحتفظ به في سجله.

أما آخر مباراتين جمعتهما فكانتا في نسخة 2013 وفاز الفريق الإيراني ذهابًا بهدفين نظيفين في «طهران» وإيابا بهدف نظيف في «العين».

وفي المقابل، يستعد الخليج العربي لمواجهة ديربي سعودي إماراتي مثير، عندما يستضيف «أهلي جدة» نظيرة «أهلي دبي» على ستاد «الجوهرة».

ويسعى «أهلي جدة» لتمضيد جراحه بعد الخسارة من «الهلال» في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، في ظل الإصابات التي لعبت دورًا مؤثرًا في تراجع أدائه ونتائجه، خاصًة إصابة السوري «عمر السومة» و«مهند عسيري» و«معتز هوساوي» و«عقيل بلغيث».

وفي المقابل يأمل «أهلي دبي» الذي يعتبر في كامل جاهزيته الفنية والمعنوية، في العودة بنتيجة إيجابية واستغلال ظروف مضيفه بالشكل الأمثل.

  كلمات مفتاحية

العين الإماراتي دوري آسيا أهلي جدة أهلي دبي