«البنتاغون»: مقتل 7 مسلحين في غارة على تنظيم «القاعدة» في اليمن

الثلاثاء 23 مايو 2017 04:05 ص

 أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، اليوم الثلاثاء، أن القوات الأمريكية شنت غارة على معسكر لتنظيم «القاعدة» في اليمن أدّت إلى مقتل سبعة مسلحين.

ووقعت الغارة في محافظة مأرب في الساعات الأولى من صباح اليوم بالتوقيت المحلي، بموافقة من السلطات اليمنية، بحسب «الفرنسية».

وقالت  القيادة العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط في بيان إن «القوات الأمريكية قتلت خلال هذه العملية سبعة من مقاتلي القاعدة في شبه الجزيرة العربية مستخدمة أسلحة نارية صغيرة وضربات جوية محددة».

واضافت أن «غارات من هذا النوع تتيح بمعرفة مواقع تنظيم القاعدة في جزيرة العرب وقدراته ونواياه، ما يسمح لنا مواصلة مطاردته وإضعافه».

وكثفت الولايات المتحدة هجماتها على تنظيم «القاعدة» في الجزيرة العربية منذ تولي «دونالد ترامب» الرئاسة في يناير/كانون الثاني الماضي.

ويشهد اليمن منذ أكثر من عامين حربًا بين القوات الموالية للرئيس «عبد ربه منصور هادي» المدعومة من تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية والمتمردين الحوثيين المُتحالفين مع أنصار الرئيس السابق «علي عبد الله صالح» والمدعومين من إيران.

وتخشى الولايات المتحدة من ان يعزز تنظيم «القاعدة» في الجزيرة العربية وجوده مستغلًا الفوضى الناجمة عن الحرب وكذلك من أن ينظم هجمات على الاراضي الأمريكية.

وفي مارس/أذار الماضي، أكدت جريدة «نيويورك تايمز» أن إدارة «ترامب» أعطت البنتاغون الضوء الأخضر لشن غارات جوية او عمليات كوماندوز في اليمن من دون موافقة مُسبقة من البيت الابيض.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

البنتاغون مسلحون غارة القاعدة اليمن