ثلاثي وسط «مدريد».. قدرات خارقة تغلبت بجدارة على «BBC»

الثلاثاء 23 مايو 2017 09:05 ص

مع نهاية موسم كان يملآه الإثارة والندية، توّج «ريال مدريد» بطلًا لـ«الليغا» 2016/2017 للمرة الـ33 في تاريخه والغائبة عنه منذ موسم 2012.

هذا التتويج لم يكن من فراغِ على الإطلاق، وإنما كان بمجهودات قائدها الأول الفرنسي «زين الدين زيدان» الذي أحدث طفرة كاملة في أداء «المرينغي» على المستوى الجماعي والفردي أيضًا.

ولم يكن الطريقة التي يعمل بها «زيدان» عشوائية على الإطلاق، وإنما كانت وفقًا لمنهجية وخطة واضحة ومدروسة تدرج بها عبر الفترات المختلفة في الموسم بجميع البطولات.

ولكن أهم ما ظهر عليه «ريال مدريد» هذا الموسم هو ثلاثي خط الوسط الرهيب «كاسيميرو» و«توني كروس» و«لوكا مودريتش».

هذا الثلاثي الذي أثبت بالأرقام والأداء داخل الملعب أنه كان أحد الأسباب الرئيسية في تتويج «المرينغي» بهذه «الليغا» بل وتفوقوا بلا نقاش على ثلاثي الهجوم «كريستيانو رونالدو» و«كريم بنزيمة» و«غاريث بيل» والمعروف باسم «BBC»

ففي الوقت الذي ينتظر فيه الجميع ثلاثي الـ«BBC» كي يلعبوا دور البطولة، أظهر «زيدان» أن هناك ثلاثي آخر مكّن الفريق من تحقيق «الليغا».

الثلاثي نجح في تطبيق ما يريده «زيدان» وشكَّلوا العمود الفقري للفريق طوال مشوار الفريق في الدوري، ومع ذلك يُصر «زين الدين زيدان» بأن المجموعة ككل ساهمت في تحقيق الإنجاز بغض النظر عما قدمه الثلاثي الشهير.

ويستعرض لكم «الخليج الجديد» أبرز ما قدمه هذا الثلاثي خلال الموسم الحالي..

«توني كروس»

أحد الخسائر التي لا تعوض بالنسبة لـ«بايرن ميونيخ» الذي فرط فيه بطريقة لا تُصدق، والعكس تمامًا مع «ريال مدريد»، حيث قدّم الألماني واحد من أفضل مواسمه وكان عنصرًا بارزًا في الفريق.

الطريقة التي يلعب بها «كروس» كرة القدم تروق كثيرًا لجماهير «سانتياغو بيرنابيو» وزملائه في الفريق، وحقق الألماني نسبة نجاح في التمرير وصلت 96%.

أيضًا حقق أفضل أرقامه، حيث بات الآن أكثر لاعب يصنع أهداف في «ريال مدريد» برصيد 14 هدف، لذلك فإن ما يفعله الألماني يحظى بتقدير كبير من مدربه الفرنسي.

هذا الموسم شهد أيضًا تسجيل «توني كروس» لأهداف حاسمة قادت الفريق لتحقيق انتصارات مهمة.

هدف ثالث في مرمى نابولي في ذهاب دور الـ16 لدوري الابطال ساهم في رحلة أقل خطورة الى إيطاليا.

هدف الفوز المتأخر ضد «سيلتا فيغو» في الجولة الثالثة من «الليغا» أمّنت للفريق 3 نقاط في غاية الصعوبة، وآخر مميز في «بالايدوس».

«لوكا مودريتش» 

ويُعد الكرواتي أحد الثوابت في تشكيلة «زيدان»، حيث يقضي «لوكا» موسمه الرابع في «مدريد» وكان أحد نجوم الموسم في أغلب فتراته.

من أول موسم اختاره البعض كأسوأ صفقة، لاعب «توتنهام» السابق تحول في ثاني مواسمه حتى الآن إلى لاعب يدير خط وسط «ريال مدريد».

أرقامه كانت أقل هذا الموسم من ناحية دقة التمريرات ولكنه أظهر دقة أفضل منذ لقاء «فالنسيا» حتى أخر جولة بنسبة نجاح وصلت 95%.

مع هدف وحيد و2 أسيست، الاحصائيات لا تظهر قيمته الفذّة وأداءه المميز المفيد للفريق والذي لا يُقدر بثمن.

«كاسيميرو»

منذ رحيل «ماكليلي» افتقد «ريال مدريد» لإرتكار دفاعي بصفات البرازيلي الذي عاد من تجربة رائعة مع «بورتو» البرتغالي.

ويمكن الاعتراف بأن البرازيلي يقدّم ضمانات دفاعية للفريق، لذلك يرى المدرب بأنه احد ثلاثي الوسط الغير قابل للنقاش.

وجود «كاسيميرو» يُكمل أضلاع المثلث، حيث يعطي حرية أكبر لـ«توني كروس» و«لوكا مودريتش» حتى يلعبوا على طبيعتهم بشكل أكبر.

صاحب الـ25 عام لديه أرقام كبيرة تثبت قيمته العالية خاصًة في الجانب الدفاعي، حيث انتصر 191 مبارزة ثنائية، إضافة إلى 61 تدخل صحيح.

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد الليغا زيدان