«الخارجية» الإماراتية: الأرجنتين أعفت مواطنينا من تأشيرة الدخول إليها

الثلاثاء 23 مايو 2017 12:05 م

قالت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، إن دولة الأرجنتين قامت بإعفاء حملة جوازات السفر العادية الصادرة عن دولة الإمارات من شرط الحصول المسبق على تأشيرة الدخول.

وأوضح الوكيل المساعد للشؤون القنصلية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي، «أحمد سعيد الهام الظاهري» أن «المذكرة الدبلوماسية التي تلقتها الوزارة من نظيرتها الأرجنتينية تفيد بالإعفاء اعتباراً من 16 مايو الجاري مع إمكانية بقاء المواطنين من حملة جواز السفر العادي في الأراضي الأرجنتينية لمدة 90 يوما خلال الزيارة».

وأضاف أن «هذه المبادرة من الحكومة الأرجنتينية بالإعفاء تعكس المكانة الدولية التي أصبحت دولة الإمارات تتبوأها وتؤكد تنامي العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية الأرجنتين وتفتح آفاقا جديدة لمواطني الدولة للسياحة والاستثمار والتجارة مما يعزز التعاون المشترك بين البلدين في كافة المجالات مستقبلا».

وأكد أن «وزارة الخارجية والتعاون الدولي تسعى من خلال تكثيف جهودها الدبلوماسية لتحقيق أحد أهدافها الاستراتيجية وهي تقديم خدمات متميزة للمواطن الإماراتي وإسعاده على اعتبار أنه الأولوية الرئيسية في اهتمامات القيادة الرشيدة ويمثل الإعفاء من تأشيرات دول العالم جزءا منها».

المصدر | الخليج الجديد + وام

  كلمات مفتاحية

الأرجنتين تأشيرة الدخول الخارجية الإماراتية الإمارات