«خلفان» يشيد بقرار حظر «الجزيرة».. ويتساءل: لماذا يا قطر تشقين الصف؟

الأربعاء 24 مايو 2017 04:05 ص

أشاد نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي «ضاحي خلفان»، بقرار سلطات بلاده حظر فضائية «الجزيرة»، وموقعها الإلكتروني، موجها تساؤلات لقطر، عما أسماه «شق الصف».

وفي تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، قال «خلفان»: «حظر قناة تشوق أفعال داعش والحرس الثوري والإخوان وحزب الله وجماعات بوكو حرام والحشد الشعبي.. إجراء سليم».

وأضاف: «إعلام وسائل التواصل الاجتماعي، نسف إعلام القرن الماضي، كقناة الجزيرة وأمثالها، وعطل تأثيره في الرأي العام بسبب كشفه السريع للحقائق».

وفي وقت سابق، أمس، حظرت هيئة تنظيم الاتصالات في دولة الإمارات العربية المتحدة، الدخول إلى الموقع الإلكتروني «الجزيرة نت»، وصحف قطرية أخرى.

وقالت الهيئة في التنويه الذي يظهر للمستخدمين من داخل دولة الإمارات، إن «محتويات الموقع تم تصنيفها ضمن المحتويات المحظورة التي لا تتطابق مع معايير هيئة تنظيم الاتصالات الإماراتية».

وفي سلسلة تغريدات تحت عنوان «لماذا قطر»، وجه «خلفان» تساؤلات للمواطن القطري، قائلا: «أيها المواطن القطري، كن مطمئنا من المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين والكويت ومصر ولا تطمئن ولا تأمن من إيران.. نصيحة من الخاطر».

وتساءل: «لماذا قطر نحن خطر.. وأما خامئني كلطف الزهر؟، أيعقل أنا جوارك نحن ونحمل تجاهك سلاح الغدر، وإيران أجدى لأمنك منا، لهذا لديك هي تعتبر؟».

وأضاف: «أيعقل أن إيران لديك أفضل من طيبين الذكر؟، نحبك حبا عظيما وأنت علينا استطبتي رمي الحجر، تسيرين أنت بجنب الخميني وحزب الشيطان ذاك القذر».

وتابع «خلفان» متسائلا: «لماذا قطر؟، تريدين أن الوطن ينشطر؟، تمدين لإيران هذا الجسر؟، وإيران تعبث في أمن أمة، تريدين أن الصفوف أمام العدى تنكسر؟، كلامك تجاه الجوار شرر؟،  وكلامك لآية الله درر؟، لماذا قطر.. إيران كمثل الفرات مذاق ونحن بذوقك مثل البحر؟».

وختم المسؤو القطري الذي اعتاد مهاجمة قطر وفضائية «الجزيرة»: «لماذا قطر تشقين صفا بنته الرياض؟، وصفنا إيران بأم الكبر!، أليس بإرهابها من عبر؟».

وفي وقت سابق اليوم، قال «خلفان» إن إعلان قطر رسميا حدوث اختراق لوكالة أنبائها الرسمية أمر يجب القبول به، وذلك بعد أن كان قد نشر تغريدة سابقة رفض فيها جميع الأعذار التي صدرت عن مسؤولين قطريين.

وكتب في تغريدة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «إن هذا الحدث يجب القبول به طالما أن ذلك حدث فعلا».

وجاءت تغريدة «خلفان» المفاجئة بعد سلسلة تغريدات نشرها على حسابه الرسمي بـ«تويتر» انتقد فيها قطر، على خلفية تصريحات مفبركة لأميرها الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني».

وقبل أيام، وقبل أيام، أطلقت الإمارات، «خلفان»، لمهاجمة فضائية «الجزيرة»، بعد تناولها دورها في دعم انفصالي جنوب اليمن.

هذا، ونفت قطر صحة التصريحات المنسوبة إلى الشيخ «تميم» وتناقلتها العديد من وسائل الإعلام نقلا عن «وكالة الأنباء القطرية الرسمية» (قنا) بعد تعرضها لعملية قرصنة.

وكان مدير مكتب الاتصال الحكومي في قطر «سيف بن أحمد آل ثاني»، أكد أن موقع «قنا» الإلكتروني تم اختراقه من قبل جهة غير معروفة، وقام بنشر تصريح مغلوط لأمير دولة قطر بعد حضوره حفل تخريج الدفعة الثامنة للخدمة الوطنية.

وكان الخبر نسب تصريحات لأمير قطر حول العلاقة مع الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، وتوتر في العلاقات مع السعودية مصر والإمارات والبحرين والموقف من «حماس» وإيران.

وكان «خلفان» قد انتقد التصريحات الملفقة التي نسبت إلى الشيخ «تميم»، ووصفها بالكارثة السياسية التي انشقت فيها قطر عن الموقفين العربي والإسلامي، على حد قوله.

في هذه الأثناء، أعربت الخارجية القطرية، اليوم الأربعاء، عن استغرابها من موقف بعض وسائل الإعلام والفضائيات التي واصلت نشر تصريحات مفبركة منسوبة لأمير قطر رغم صدور بيان حكومي رسمي ينفي صحتها، متوعدة بملاحقة المسؤولين عن الجريمة.

وقالت الخارجية في بيان إنه تمت السيطرة على الموقع الإلكتروني للوكالة بعد ما يقارب الأربع ساعات من ارتكاب جريمة الاختراق الإلكترونية.

  كلمات مفتاحية

ضاحي خلفان الإمارات الجزيرة قطر إيران

رئيس تحرير الشرق القطرية: جهات استخباراتية نفذت اختراق «قنا» بعد فشل انقلاب عدن

«فيصل آل ثاني»: الحملة على قطر انتقاما من فضح «الجزيرة» مشروع الانفصال في اليمن

الإمارات تحظر فضائية «الجزيرة» وموقعها وصحفا قطرية

الإمارات تطلق «خلفان» على «الجزيرة» بعد تناولها دعم أبوظبي لانفصاليي اليمن