فيديو.. «الأمة» الإماراتي: شاهد إثبات في قضية «الإصلاح» جاسوس بريطاني

الجمعة 26 مايو 2017 07:05 ص

كشف حزب الأمة الإماراتي، عن شخصية جاسوس اعتمدت عليه محكمة أمن الدولة في الإمارت، كشاهد إثبات رئيسي في قضية جمعية الإصلاح(فيديو).

وتحاكم الإمارات عددا من المنتمين لجمعية «الاصلاح» المحظورة والتابعة لجماعة الإخوان المسلمين.

وأعلن عن تأسيس حزب الأمة الإماراتي في أغسطس/آب 2012، كأول حزب سياسي إماراتي، دون أن تسمح السلطات بإنشاء أحزاب سياسية.

وقال الحزب في تدوينة له على صفحته بموقع التدوينات المصغرة «تويتر»، «تفضلوا هذا هو الجاسوس وشاهد الإثبات الرئيسي في محكمة أمن الدولة في الإمارات ضد دعاة الإصلاح، خليل صنقور».

و«خليل صنقور غريب» من مدينة كلباء في الإمارات، هاجر إلى بريطانيا عم 1999 وحصل على الجنسية البريطانية، ويحتفظ بعلاقة قوية مع حكام الإمارات.

ووفق الفيديو المرفق بالتدوينة، فإن «صنقور» هو المذيع في برنامجح «أبعاد خليجية» الذي تبثه قناة «الحوار»، واعتمدت المحكمة الإماراتية على صوته كدليل دون حضوره شخصيا.

وليست المرة الأولى التي يتم فيها كشف هوية جاسوس إماراتي، ففي نوفمير/تشرين ثان 2015، كشفت السلطات في العاصمة الليبية طرابلس عن تمكنها من القبض على جاسوس إماراتي برتبة رقيب في الشرطة الإماراتية ووجدت بحوزته مخططات خطرة يعتزم تنفيذها بتوجيهات من ولي عهد الامارات.

وذكر بيان صادر عن سلطات طرابلس الليبية أن الجاسوس الاماراتي المدعو «يوسف صقر أحمد مبارك» اعترف بالكثير من المعلومات من ضمها التخطيط لتفجير بعض السفارات في ليبيا منها السفارة التركية والتحضير لعملية إرهابية ضد القنصلية التركية بمدينة مصراتة.

  كلمات مفتاحية

حزب الأمة الإماراتي خليل صنقور قناة الحوار جمعية الاصلاح الإمارات