«البرغوثي» يؤجل تعليق إضرابه عن الطعام للاطمئنان على الأسرى

الاثنين 29 مايو 2017 04:05 ص

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين «عيسى قراقع»، أن الأسير في السجون الإسرائيلية «مروان البرغوثي»، قد قرر تأجيل تعليق إضرابه المفتوح عن الطعام في السجون، من «منطلق أخلاقي ومسؤول».

وفي مؤتمر صحفي مدينة رام الله، الإثنين، أكد «قرقاع» أن «القيادي البرغوثي يريد التأكد من أن إدارة السجون الإسرائيلية لن تفرض عقوبات على الأسرى المضربين، كذلك لضمان عودة الأسرى إلى أقسامهم»، مؤكداً أنه بدأ بتناول السوائل.

وأشار إلى أن «البرغوثي كان على رأس المفاوضين في سجن عسقلان، خلال المفاوضات بين الأسرى وإدارة السجون الإسرائيلية»، لافتاً إلى أنه تم التوصل إلى اتفاق حول 80% من القضايا الإنسانية، في حين بقيت هناك قضايا عالقة، من المقرر أن يتم التفاوض عليها مع إدارة السجون وبحثها لاحقًا.

وأكد رئيس هيئة شؤون الأسرى الفلسطينيين أن «الإعلام الإسرائيلي تحدث عن أن الأسرى لم يحققوا سوى مطلب واحد، وهو المتعلق بإعادة الزيارة الثانية، وخداع الرأي العام الإسرائيلي، من خلال الادعاء أن إدارة السجون لم تفاوض قيادة الأسرى وترضخ لمطالبهم، وبقيت على موقفها في عدم الاستجابة لهم». وأضاف: «المطالب المطروحة شاملة تتعلق بتفاصيل حياة الأسرى، التي يعتبرها البعض شكلية، والأسرى وحدهم من يدركون أهميتها، التي من ضمنها رفع المنع الأمني عن عائلات الأسرى وقضية التنقل بالبوسطة».

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم تعليق إضراب مئات الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية بعد 41 يومًا من الإضراب المفتوح عن الطعام، وذلك بعد مفاوضات بين قيادة الأسرى وإدارة السجون الإسرائيلية استمرت نحو 20 ساعة.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مروان البرغوثي البرغوثي الأسير فلسطين سجن اعتقال السجون الإسرائيلية إضراب