فنان تونسي يهدي الرئيس التركي هيكلا فنيا منحوتة عليه «لا إله إلا الله»

الثلاثاء 30 مايو 2017 07:05 ص

أهدى «محمد صبحي شتيفي» النحّات التونسي الشهير، المقيم في مدينة الدار البيضاء في المغرب، الرئيسَ  التركي «رجب طيب أردوغان»، بمناسبة فوزه في الاستفتاء الأخير، هيكلا بروزنيا نحتت عليه عبارة «محمد رسول الله».

وسلّم «شتيفي» الهدية في مراسم نظّمها في مصنعه الكائن في الدار البيضاء لـ«أدهم برقان أوز» السفير التركي لدى العاصمة المغربية الرباط .

ويبلغ طول الهيكل البرونزي 3 أمتار، فيما يبلغ عرضه متر ونصف المتر، ويبلغ وزنه 300 كيلوغراما، وهو عبارة عن نحت فنّي كتب عليه «شتيفي» باستخدام الخط الحَسني المشهور في المغرب العربي، عبارة «محمد رسول الله» من الأسفل لأعلى.

وتسلّم السفير التركي لدى المغرب الهدية نيابة عن «أردوغان»، ولفت الانتباه خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة تسلّمه الهيكل، إلى شهرة النحّات العالمية، ومكانته المرموقة، موضحا بأنّ النحّات «شتيفي» سبق أن أهدى الرئيس التركي خلال الزيارة التي أجراها في عام 2013 إلى المغرب، عملا فنيّا من أعماله الأثرية الخاصة، والنفيسة.

وأضاف السفير التركي أنّ «شتيفي»، تواصل بعيد إعلان نتائج الاستفتاء الذي أجري في 16من أبريل/نيسان، والذي تمخّض عن فوز حملة حزبا «العدالة والتنمية والحركة القومية»، بالسفارة التركية في الرباط، معربا عن نيّته في إهداء عمل فنّي من أعماله الخاصة لـ«أردوغان»، احتفاء بتغيير الدستور والانتقال إلى النظام الرئاسي، الذي لطالما كان الرئيس يحلم به، لتكون هديته رمزا للتغير الدستوري الذي شهدته تركيا.

  كلمات مفتاحية

فنان تونسي نحت لا إله إلا الله