3 لعنات تعثر من التتويج التاريخي لـ«ريال مدريد» بـ«الشامبيونزليغ»

الثلاثاء 30 مايو 2017 03:05 ص

«ريال مدريد» يستعد لمواجهة فريق «يوفنتوس»، السبت المقبل، فى نهائى دورى أبطال أوروبا، في مدينة «كارديف» الويلزية.

ويسعى «ريال مدريد» لتحقيق اللقب الذي سيكون بمثابة الإنجاز الحقيقي، وذلك لأنه سيكون الأول في التاريخ الذي يحقق البطولة الأوروبية بمسماها الجديد مرتين على التوالي، بعد تتويجه بها الموسم المقبل 2016 على حساب «أتليتكو مدريد».

ولا شك أن «الملكي» اقترب كثيرًا من تحقيق هذا الإنجاز إلا أنه هناك بعض اللعنات على «ريال مدريد» مواجهتها في طريقه من أجل تحقيق ذلك.

ويستعرض لكم «الخليج الجديد» أبرز هذه اللعنات..

1- لعنة دوري الأبطال

أحد أبرز العقبات فى طريق «ريال مدريد» نحو التتويج باللقب الـ12 لدورى الأبطال هو التتويج بالبطولة فى عامين متتاليين خاصة أنه لا يوجد نادى أخر تمكن من تحقيق هذا الإنجاز فى العصر الحديث، ويبدو أن الأمر كاللعنة، فلا يمكن لأحد تحقيقه على مر الأزمنة.

2- لعنة كأس العالم

الأمر مثل سابقه، فمثلما لم ينجح أحد في تحقيق بطولة دوري أبطال أوروبا مرتين على التوالي، أيضًا نفس الشئ بالطبيعي أنه لم ينجح أحد في تحقيق كأس العالم للأندية مرتين على التوالي منذ انطلاق البطولة موسم 2000.

3- السنة الفردية الكبيسة

تاريخيًا، لم ينجح «ريال مدريد» في التتويج ببطولة دوري الأبطال أو أي بطولة أوروبية في أي سنة فردية! حيث أنه حقق البطولة في مسماها الجديد 5 مرات مواسم 98 و2000 و2002 و2014 و2016 ونحن الآن في عام 2017 أي أن الأمر يعني بأنه شبه مستحيل!.

 

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد يوفنتوس