قادة شمال أوروبا يسخرون من صورة البلورة الشهيرة: من يحكم العالم السعودية أم النرويج؟

الأربعاء 31 مايو 2017 03:05 ص

صورة لخمسة من زعماء دول شمال أوروبا، ممسكين كرة قدم، مثلت محاكاة وسخرية لصورة للرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، والعاهل السعودي الملك «سلمان بن عبد العزيز»، والرئيس المصري «عبد الفتاح السيسي» وهم يضعون أيديهم على كرة مضيئة، خلال افتتاح المركز العالمي لمكافة التطرف.

الصورة التي التقطت في 21 مايو/ أيار الماضي، والتي أضفت الأضواء حول الكرة هالة الشخصيات الشريرة في القصص المصورة التي تتآمر للهيمنة على العالم، أثارت قادة دول شمال اوروبا، وقرروا السخرية منها.

وظهرت في الصورة الجديدة، التي نشرتها «إرنا سولبرج»، على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، كل من لارس لوكي راسموسن ويوها سيبيلا وبيارني بينيديكتسون وإرنا سولبرج وستيفان لوفين رؤساء وزراء الدنمرك وفنلندا وأيسلندا والنرويج والسويد على الترتيب، ممسكين بكرة قدم، في محاكاة لصورة «ترامب».

التقت الصورة، خلال اجتماع في بيرجن بالنرويج، لبحث التعاون فيما بين دولهم، ليخرج رؤساء الحكومات بنسختهم الخاصة من الصورة.

وكتبت «سولبرج» تحت صورة «ترامب» وصورتها مع زعماء الشمال الأوروبي: «من يحكم العالم؟ الرياض أم برجن».

وأضافت: «لا أعلم ما الذي يفكر فيه هؤلاء في الصورة العليا.. في الصورة السفلى يوجد رؤساء وزراء دول الشمال الأوروبي الخمس يمسكون كرة ترمز لأهداف (التنمية) المستدامة. نأمل أن تكون خارطة للمستقبل».

وذكرت وكالة أنباء «سفيريجيس» السويدية، أن الوزراء يجتمعون في النرويج؛ لبحث التعاون بين الدول.

  كلمات مفتاحية

رؤساء وزراء شمال أوروبا الدنمرك فنلندا أيسلندا النرويج السويد صورة ترامب بالسعودية محاكاة ساخرة الملك سلمان عبد الفتاح السيسي كرة مضيئة كرة أرضية مضيئة المركز العالمي لمكافحة التطرف هالة الشخصيات الشريرة القصص المصورة دونالد ترامب