سخرية إلكترونية عبر وسم «ابتكر تهمة لقطر».. ومغردون: وعي الشعوب ينتصر

الأربعاء 31 مايو 2017 06:05 ص

«ابتكر تهمة لقطر».. وسم خليجي أطلقه مغردون للسخرية من الحملة الشعواء الموجهة غلى قطر وأميرها الشيخ «تميم بن حمد»، على خلفية التصريحات المفبركة التي نسبت إليه الأسبوع الماضي.

الوسم الذي لاقي تفاعلا كبيرا، ووصل إلى قائمة أعلى الوسوم النشطة في العالم، مساء أمس، اعتبره نشطاء أنه من أفضل الردود على التشويه المستمر للإعلام الإماراتي والسعودي، ضد قطر، كون الحملة تعتمد على أمور مختلقة لا أساس لها من الصحة.

وتهكم النشطاء عبر الوسم على الحملة الإعلامية ضد الحكومة القطرية والشيخ «تميم»، موضحين أن «الشيطنة الإعلامية» التي تمارس ضد قطر لن تفلح.

سخرية

وكتب «محمد الخالدي»: «سكان كوكب فليد يطالبون قطر باستعاده قرندايزر بعد تصريحاتهم بوجوده في كتارا».

واتفق معه «راشد الكواري»، حين قال: «قطر هي من تدعم ڤيجا وتحاول احتلال كوكب الأرض!».

وطالب «رحال» قطر، بـ«الاعتراف بإخفاء قارة اطلانتس المختفية منذ آلاف السنين».

وأضاف «عبد الله الملا»: «هي سبب انتهاء رواتب كثير من العرب والخليجيين قبل نهاية الشهر! والدليل: (ق: قد، ط: طار، ر: راتبي.. قد طار راتبي».

وتابعت «سهير بن تميم»: «ما عندهم مسجد بقبر وﻻ روسيات وﻻ يناصيب وﻻ دحلان وﻻ نقيدان وﻻ سجون باليمن وﻻ غش تجاري وﻻ مسبار وﻻ خلفان الخرفان وﻻ العبرية».

واتهم «أحمد العطوي»، قطر أنها «من سرقت الأكل من ثلاجة السيسي لمدة ١٠ سنين وما تركت له إلا المويه».

وغرد «محمد الشنار»: «رجعوا لاعبين الهلال على بعارين جربانة.. وفي نصف الطرق أرسلوا لصوص لسرقة البعارين وتركوا اللاعبين في الصحراء بلا ماء ولاطعام».

كما سخر «تاج السر عثمان»، بالقول: «أخذوا اسم جدتي جزيرة بنت عثمان جار النبي لقناتهم التلفزيونية.. ونحن بصدد إصدار بيان وتوقيعات لمطالبة قطر بالتخلي عن اسم جدتي».

وأضاف «صادق بن حمد»: «مدفع رمضان في قطر يثبت صلتها بالجماعات المتشددة ويجب عليها إسكات مدفع الإفطار».

وتابعت «نورة»: «هم السبب أني ما تسحرت إلى الآن».

واتفقت معها «إسراء الحمود»، حين غردت قائلة: «قطر وراء زيادة الزيت في السمبوسة».

وتابع «عبد الله»: «قطر تمنع هطول الأمطار على باقي دول الخليج بالتعاون مع الإخوان باستخدام طائرتهم التي سبق استخدامها في رابعة».

وغرد «لماح»، قائلا: «لقيت مسمار بكفر سيارتي قبل شوية.. أكيد تميم ورا محاولة اغتيالي الفاشلة».

وتهكم «أبو حيدرة القلموني»، قائلا: «كثيرة التهم.. وقفت مع السوريين وثورتهم.. وقفت مع الشرعية بمصر.. وقفت ضد المرتزق حفتر في ليبيا.. أنتجت الجزيرة أهم وأول منبر توعوي».

وأضاف «أحمد البقري»: «تقف مع القضية الفلسطينية، ودعمت ثورات الربيع العربي، ورفضت انقلاب السيسي وانقلاب تركيا، وضد انقلاب الحوثيين في اليمن».

وعي شعبي

وأشاد «فارس السيابسي»، بالوسم قائلا: «ما شاء الله اشوف دفاع السعوديين عن قطر أكثر من القطريين أنفسهمم.. الله لا يفرق بينهم.. الإعلام كل ما أشعل نار الفتنة أطفأها الشعب».

ووصف «مالك الأحمد»، الحملة قائلا: «هاشتاق ساخن وينبئ عن وعي الشعوب وسقوط الصحافة الصفراء ومرتزقة الإعلام».

فيما قال الكاتب «أحمد الكندري»: «وعي الشعوب أقوى من إعلامكم.. ادعو العربية والاقتصادية وشلة الفبركة والكذب إلى الهاشتاق ليعرفوا أنهم هُزموا في معركة الوعي».

وأضاف «جابر بن ناصر المري»، معلقا على الوسم: «في كل يوم يثبت الشعب الخليجي والعربي، بأنه مستنير، واعِ، فاختار اليوم الاستهزاء بعد أن لقّن الإعلام أمس درساً في الاخلاق».

وغردت «أم يوسف»، قائلة: «طقطقة الخليجيين في هذا الوسم أعقل وأنضج من دجاجلة الإعلام الرسمي للأسف».

وتابع «محمود رفعت»: «هاشتاج ابتكر تهمة لقطر بعد تصعيد الأيام الماضية دليل الشعوب ليست مغيبة تماما كما يظن البعض. جيل تويتر وفيسبوك غير جيل الراديو يا سادة».

واتفقت معه «شهرزاد بريدة»، حين كتبت: «لم يعزِّني في درجة انحطاط إعلامنا.. إلا وعي الشعب».

وتترقب الاوساط الخليجية، اليوم زيارة لأمير قطر «تميم بن حمد آل ثاني» له، إلى الكويت للقاء أميرها الكويت «صباح الأحمد الجابر الصباح»، والتي أشارتالمصادر إنه عرض التدخل للمصالحة بين قطر من ناحية والسعودية والإمارات من ناحية أخرى.

والخميس الماضي، وصف نائب وزير الخارجية الكويتي «خالد الجار الله» التداعيات الأخيرة على الساحة الخليجية، بالـ«مؤسفة»، وذلك على خلفية اختراق وكالة الأنباء القطرية الرسمية ونشر تصريحات كاذبة منسوبة لأمير قطر.

فيما ذكرت «رويترز» أمس الأول، أن الخلاف الخليجي مع قطر، ينبع من اتهامات قديمة تعود إلى عام 2014، تشير إلى أن قطر تدعم جماعات تصنفهم السعودية والإمارات منظمات إرهابية.

وعانت العلاقات بين قطر وبعض دول مجلس التعاون الخليجي توتراً استمر 8 أشهر بسبب دعم قطر لجماعة «الإخوان المسلمين».

وانتهى الخلاف بعدما قال دبلوماسيون وقتها، إن قطر تعهدت للإمارات بعدم السماح للإخوان بالعمل من أراضيها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر سخرية الوعي الشعبي حملة تميم السعودية الإمارات