حلم الـ22 عاما.. «بوفون» يترقب لقب «الشامبيونزليغ» الأول

الأربعاء 31 مايو 2017 09:05 ص

لا شك أن «بوفون» يعيش أفضل أيامه كحارس، وقد يجد في مواجهة «ريال مدريد» بنهائي «كارديف»، فرصة سانحة لختام هذا الموسم الذهبي بالمسك، بعد أن حقق لقبي الثنائية المحلية، وباتت الثلاثية على بعد 90 دقيقة فقط، وتحقيق لقب يحلم به منذ بداية مشواره.

ويستعرض لكم «الخليج الجديد» أبرز المراحل البائسة في حياة «بوفون»..

يحلم «بوفون» برفع أول لقب لدوري الأبطال بتاريخه الطويل داخل المستطيل الأخضر، الذي يناهز 22 عامًا، رغم أكثر من محاولة، كانت آخرها، قبل عامين، أمام «برشلونة».

الحارس الأسطوري الذي بدأ مشواره مع اللعبة، ناشئًا مع «بارما» وحقق معهم كأس إيطاليا والدوري الأوروبي والمعروف مسبقًا بكأس الاتحاد الأوروبي يسعى لإنهاء مسيرته باللقب الأوروبي الأول في تاريخه.

حيث كانت بداية «بوفون» مبشرة للغاية، عكس الكثير من النجوم الذين عانوا في البدايات مع الألقاب الأوروبية، بعد أن حقق اللقب الأوروبي الأول، في بداية مسيرته مع «بارما»، بعدما واجه بالمباراة النهائية «مارسيليا»، وعمره حينها لم يتجاوز الـ21، وتألق بشكل مميز في المباراة، التي انتهت بثلاثية نظيفة للفريق الإيطالي.

ومع موسم 2002/2003 بدأ النحس الكروي لـ«بوفون» عندما أقصى «يوفنتوس» كلًا من «برشلونة» و«ريال مدريد» من دوري أبطال أوروبا قبل أن يصل إلى النهائي الذي خسروا أمام «ميلان».

وفي 2014/2015، عاد من جديد «يوفنتوس» ببريق لامع ونجح في إقصاء «ريال مدريد» ليصعد إلى النهائي مواجهًا «برشلونة» بتشكيل تاريخي، ولكنهم لم يفزوا أيضًا وخسروا بثلاثية مقابل هدف.

حتى على المستوى الدولي، رفضت «اليورو» الابتسام له حيث خسر نهائي 2012 أمام «إسبانيا» بنتيجة تاريخية 4-0 إلى جانب أنه خسر كأس القارات.

في كأس العالم، كانت الأمور مختلفة مع «بوفون»، حيث نجح في تحقيق اللقب من الوصول الأول للنهائي 2006 ووقف سدًا منيعًا لجميع المحاولات الفرنسية، كانت أخطرها رأسية «زيدان»، التي أنقذ بها «بوفون» حظوظ «إيطاليا» باللقب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

بوفون يوفنتوس ريال مريد