«أرامكو السعودية» توقع اتفاقية تأسيس مجمع لصناعة السفن بالمنطقة

الأربعاء 31 مايو 2017 09:05 ص

وقعت شركة أرامكو السعودية، اتفاقية مع شركات «لامبريل بي إل سي» ومقرها إمارة الشارقة، والبحري السعودية، وهيونداي للصناعات الثقيلة الكورية الجنوبية، لإنشاء مشروع مشترك لتأسيس وتطوير وتشغيل مجمع عالمي للصناعات البحرية شرق البلاد.

وتوقعت «أرامكو» في بيان اليوم الأربعاء، بدء الأعمال الإنتاجية في المشروع خلال 2019، فيما سيعمل المشروع بطاقته الإنتاجية الكاملة بحلول 2022.

وأضافت أن المجمع، سيصبح الأكبر من نوعه في المنطقة من حيث الطاقة الإنتاجية وحجم الأعمال، في منظومة التصنيع، والصيانة، والإصلاح والتجديد الكامل لمنصات حفر النفط والغاز البحرية وسفن المساندة البحرية والسفن التجارية، ومنها ناقلات النفط الضخمة.

وبدأت المملكة منذ العام الماضي، بتنفيذ مشاريع اقتصادية لزيادة حصة الصناعة من الناتج المحلي الإجمالي للبلاد، بهدف تنويع مصادر الدخل، وخفض الاعتماد على إيرادات النفط المتراجعة أسعاره، في مداخيل البلاد المالية.

وسيعمل المجمع بطاقة إنتاجية سنوية، لتصنيع أربع منصات حفر بحرية وأكثر من 40 سفينة، تشمل ثلاث ناقلات نفط ضخمة، إضافة إلى تقديم خدمات الصيانة اللازمة لأكثر من 260 منتجًا من سفن ومنصات حفر بحرية.

  كلمات مفتاحية

أرامكو