«مدارس المملكة» عن حادثة الرياض: القاتل مفصول لعدم اتزان شخصيته

الأربعاء 31 مايو 2017 05:05 ص

أصدرت «مدارس المملكة» في السعودية بيانا مقتضبا، تعقيبا على الحادث الذي وقع اليوم في مدرسة أهلية شهيرة شمال الرياض مما أسفر عن مقتل معلم سعودي ومديرها وهو فلسطيني يحمل الجنسية الأمريكية، وإصابة عامل آسيوي.

وأفاد البيان الذي جاء على لسان الرئيس التنفيذي لشركة المملكة القابضة ورئيس مجلس إدارة مدارس المملكة المهندس «طلال الميمان»«يؤسفنا أن نبلغ عن وقوع حادثة حصلت في مبنى إدارة مدارس المملكة اليوم (الأربعاء)، حيث قام موظف سابق من جنسية عربية ومفصول منذ أربع سنوات، بسبب عدم اتزان شخصيته، بإطلاق النار على ثلاثة أشخاص ما تسبب بمقتل اثنين من موظفينا وإصابة ثالث».

وأضاف «الميمان» أن المدارس قامت على الفور باتباع كافة الإجراءات الأمنية الموضحة بالبروتوكول الأمني الخاص بالمدارس ومباشرة السلطات الأمنية للحادثة فورا.

 وكانت مصادر قد أكدت أن الجاني معلم عراقي كان يعمل في المدرسة، وتم إنهاء عقده، مشيرة إلى أن دوافع جريمته تعود لخلافات مادية.

وفي وقت سابق اليوم، أكدت السفارة الأمريكية في الرياض في تغريدة على حسابها في تويتر الحادث، وقالت إن المدرسة كانت مغلقة وخالية من الأطفال، وأن المسلح ما زال بالداخل، داعية لتجنب منطقة المدرسة، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

ومن المنتظر أن تصدر شرطة الرياض بيانا رسميا في وقت لاحق يكشف ملابسات الحادثة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية مدارس المملكة معلم