الخطوط «السعودية» تنفي حاجتها لابتعاث فتيات لدراسة الطيران والتدريب عليها

الخميس 1 يونيو 2017 06:06 ص

نفت الخطوط الجوية «السعودية»، حاجتها إلى ابتعاث فتيات، لدراسة علوم الطيران والتدريب عليه حالياً.

ونقلت صحيفة «الحياة»، عن مصدر في الخطوط «السعودية» قوله إن «لديهم أعداد كبيرة من الحاصلين على رخص طيران والمبتثعين السعوديين من الشبان»، مضيفا: «لسنا بحاجة إلى ابتعاث فتيات سعوديات لدراسة علوم الطيران والتدريب عليه حالياً».

جاء حديث المصدر، ردا على على ما تردد أخيراً، في بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، بخصوص قبول عدد من السعوديات للتدريب ودراسة علوم الطيران.

وقال إن «الخطوط السعودية كانت سباقة في توفير المجال أمام المرأة السعودية لخدمة بلادها من خلال العمل في المؤسسة وفق الضوابط الشرعية، وأثبتت جدارتها وتفوقها في مهمات عملها في الشؤون المالية وتقنية المعلومات ومركز الاتصال الموحد للحجز وغيرها».

وأكد أن هناك أعداداً كبيرة من الحاصلين على رخص الطيران والمبتعثين لدراسة علوم الطيران من الشبان السعوديين «ما ينفي الحاجة إلى ابتعاث سعوديات للتدريب على الطيران».

يشار إلى أن عدد السعوديات العاملات في الخطوط «السعودية» يصل إلى حوالى 500 سيدة يعملن في عدد من المجالات، وأكدت أن توظيفهن تم وفق خطة «تتوافق مع الضوابط الشرعية وتُواكب ما تشهده أنشطة المؤسسة من تنوع وتطوير متسارعين».

وقبل أيام، نقل عن المهندس «صالح بن ناصر الجاسر» مدير عام الخطوط الجوية «السعودية»، استكمال الإجراءات الخاصة بابتعاث الدفعة الثانية من برنامج (وظيفتك وبعثتك) للتدريب ودراسة علوم الطيران وهندسة وصيانة الطائرات بإجمالي (758) متدربا في إطار الاتفاقية الموقعة مع وزارة التعليم لابتعاث 5 آلاف متدرب ضمن برنامج خادم الحرمين الشريفين لابتعاث الخارجي.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ابتعاث فتيات الخطوط السعودية تعليم الطيران