إيران تعلن اعتقال جاسوس في مكتب مستشار مقرب من «روحاني»

الخميس 1 يونيو 2017 06:06 ص

قال الناطق باسم السلطة القضائية الإيرانية إن بلاده اعتقلت من وصفه بـ«الجاسوس» في مكتب أحد المستشارين المقربين من الرئيس «حسن روحاني»، في تطور يأتي بعد أيام على فوز الأخير بولاية رئاسية جديدة.

وجاءت المعلومات حول اعتقال الموظف الإيراني على لسان المتحدث باسم السلطة القضائية الإيرانية «غلام حسين محسني إيجئي»، وذلك خلال مؤتمر صحفي كان مخصصا للحديث عن الانتخابات الرئاسية، لكن المسؤول القضائي الإيراني أكد خلاله نبأ إلقاء القبض على جاسوس في مكتب أحد المسؤولين.

وأكد المتحدث باسم القضاء أن وزارة الأمن الإيرانية يمكنها إلقاء القبض على المتهمين من خلال حكم قضائي، كما يمكن للسلطة القضائية بدورها أن تسلم شخصا متهما إلى وزارة الأمن.

ولم يكشف «إيجئي» هوية الجهات التي كان الموقوف يعمل لصالحها، لكنه أشار إلى وجود معلومات حولها، مشددا على أن الاتهامات الموجهة للمشتبه به لا تعني تورط من يعمل معه في نفس المكان بهذه القضية وفقا لـ«وكالة مهر» الإيرانية شبه الرسمية.

ونقلت «وكالة ميزان» التابعة للقضاء الإيراني عن «إيجئي»، أن الموقوف كان يعمل في مكتب «حسام الدين آشنا»، مستشار الرئيس الإيراني للشؤون الثقافية.

يذكر أن الرئيس الإيراني «حسن روحاني»، الذي يعتبر مقربا من التيار الإصلاحي في البلاد، كان قد تمكن قبل أسابيع من الفوز بولاية رئاسية جديدة بفارق كبير عن أقرب منافسيه من التيار المتشدد.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

إيران روحاني جاسوس اعتقال