قطر تنظم مهرجانات وفعاليات سنوية لتشجيع الأطفال على الصيام

الخميس 1 يونيو 2017 09:06 ص

تنظم دولة قطر كل عام احتفالا بالأطفال الصائمين في شهر رمضان المبارك، لتعزيزهم ودفعهم لمواصلة هذه العبادة.

وقامت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بتنظيم مهرجان «الصائم الصغير» السنوي لطلاب مراكز القرآن الكريم وعلومه، وذلك في إطار فعاليات «طاعة ومغفرة»، بمشاركة 300 طالب من البراعم الذين تراوح أعمارهم بين 8 و12 سنة.

ويأتي المهرجان تشجيعا للنشء على الصيام، وغرس بعض القيم والمعاني والحكم من هذه الفريضة في نفوس الصغار، وربطهم بالقرآن الكريم في شهر القرآن، وفقا لصحيفة «الشرق» القطرية.

ومن جانبه، قال «سلطان البدر»، رئيس قسم القرآن الكريم وعلومه بإدارة الدعوة والإرشاد الديني بوزارة الأوقاف: إن «المهرجان ينظم للسنة الخامسة على التوالي، وهدفه تشجيع طلاب مراكز القرآن الكريم وعلومه على صيام رمضان، وغرس القيم الدينية في نفوسهم خلال هذه المرحلة العمرية».

وأضاف أن برنامج «الصائم الصغير الذي أطلقه قسم القرآن وعلومه شهد إقبالاً كبيراً عاماً بعد عام من قبل الطلاب وأولياء أمورهم الذين يحرصون على تشجيع أبنائهم على الصيام، مؤكداً أهمية تكامل الأدوار بين الأسرة ومراكز تعليم القرآن، والمدرسة أيضاً؛ لتربية النشء التربية الصحيحة».

واشتمل المهرجان الذي حضره عدد من أولياء الأمور، على فقرات متنوعة؛ كالمسابقات الثقافية والحركية، والتوجيهات والإرشادات ذات الصلة بالصوم وقراءة القرآن الكريم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

قطر الصائم الغير صيام شهر رمضان فعاليات طاعة ومغفرة