شاهد: فنانة سعودية شهيرة تقوم ببيع «الكبدة» في جدة

الخميس 1 يونيو 2017 10:06 ص

قامت فنانة سعودية شهيرة بالظهور في مقاطع متداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وهي تطهوا على عربة طعام وتقوم بالبيع للزبائن في مدينة جدة.

الفنانة السعودية «وجنات الرهبيني» قامت بطبخ وبيع الوجبات بحي البلد بالمدينة التاريخية في جدة، والتي تقدما فيه بعض العروض الشعبية والأكلات الحجازية.

ورصد مقطع فيديو جانبًا من مشاركة الفنانة «وجنات»، وذلك من خلال بيعها لمجموعة من الأطباق الشعبية، حيث ظهرت في المقطع وهي تبيع وجبات «الكبدة» لرواد الحي التاريخي وزائريه.

وامتدح كثير من متناقلي الفيديو تصرف الفنانة التي لجأت إلى العمل بيدها مرجحين أن السبب جاء «إما لكسب رزقها أو إشغال نفسها»، مؤكدين أن عملها «يحض الشباب على عدم الخجل من العمل اليدوي حتى وإن كان لمجرد ملء الوقت».

جدير بالذكر أن «الرهبيني» كانت قد افتتحت مطعما في جدة قبل سنوات تقوم بإدارته بنفسها. وحول ذلك، تقول «وجنات» إنها تمارس مهنة بيع الكبدة منذ سنوات، خلال شهر رمضان المبارك، وتذهب بشكل يومي إلى المسلخ  لانتقاء «الكبدة الطازجة».

وتضيف أنها تبيع السندويتشات منذ 32 عامًا، إلى جانب عملها في التمثيل والإعلام.

وتقول «كنت أمتلك كافتيريا قرب الجوازات في الكندرة، واستعنت بها في تربية أبنائي، كانوا يدرسون في أرقى مدارس جدة الأهلية، ولم أفكر أن أطلب المساعدة من أي شخص».

وتابعت «تعرضت للكثير من المضايقات في تلك الفترة التي عملت فيها قرب مقر الجوازات في الكندرة، حيث حاولت الهيئة إقفال المحل الخاص بي مرات عدة، ولكن أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير ماجد -آنذاك- كان يقف بجانبي، إذ استخرج لي بطاقة عدم تعرض، وبالفعل استكملت عملي بشرف، وقمت بتعليم أبنائي، والآن أصغرهم مبتعث على حساب الدولة».

ورغم مهنتها في التمثيل، استمرت الفنانة السعودية في ممارسة المهنة التي كانت مصدر رزقها هي وعائلتها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية فنانة سعودية بيع طعام عمل كبدة جدة تجارة رمضان طهي طبخ مطعم