قبل النهائي الأوروبي.. كيف يقضي «أليغري» على هاجس «كاسيميرو»؟

الخميس 1 يونيو 2017 11:06 ص

48 ساعة على انطلاق نهائي البطولة الأكثر شغفًا في عالم كرة القدم.

«ريال مدريد» يبحث عن لقبه رقم 12 في دوري أبطال أوروبا، عندما يواجه «يوفنتوس»، الساعي لتحقيق لقبه الثالث في البطولة، يوم السبت المقبل بمدينة «كارديف» الويلزية، في الدور النهائي لنسخة العام الجاري.

وقبل المباراة الحاسمة، نستعرض لكم كيف يُفكر «أليغري» المدير الفني لـ«البيانكونيري» في الخط الأقوى لـ«ريال مدريد» وهو خط الوسط وتحديد في «كاسيميرو» الذي بلا شك سيكون مطالب منه مراقبة «باولو ديبالا» خلال المباراة. 

«أليغري» يتوقع بأن يكون البرازيلي هو المسؤول عن مُراقبة «ديبالا» ولذلك طلب من لاعبيه إخراجه بالطرد.

وبالرغم من تواجد نجوم أمثالث «كريستيانو رونالدو» و«راموس» و«مارسيلو» و«بنزيمة» إلا أن «ماسيمو أليغري» لديه هاجس من «كاسيميرو» ويحلم به.

مدرب «يوفنتوس» واضح بشأن اللاعب الذي يُقلقه أكثر والذي يعتبره الأهم في «ريال مدريد»، فـ«أليغري» لا يُخفي أن أفضل خبر له سيكون غياب «كاسيميرو».

وقال «أليغري» خلال مؤتمر صحفي: «يتحدثون عن إيسكو أو بيل، لكن بالنسبة لي سيكون أكثر أهمية أن لا يلعب كاسيميرو فهو قطعة التوازن».

وأضاف: «هو ليس اللاعب الأكثر موهبة فنيًا في ريال مدريد، لكن مساهمته أساسية ويعطي التوازن الذي لا يمكن لأي لاعب آخر أن يعطيه».

«أليغري» يعتقد أن «كاسيميرو» سيكون المسؤول الأول عن إيقاف «ديبالا» ويرى أن الأرجنتيني يجب أن يُظهر المهارة اللازمة لإخراجه من المباراة.

علاوة على ذلك، «أليغري» لديه تحليل يكشف بأن «كاسيميرو» يقترب غالبًا من حدود الطرد بسبب طريقته في اللعب والمخاطر التي يتعامل معها، وفي الوقت الذي لا يمتلك فيه الخصم لبديل طبيعي فإن قطع الكرات سيكون أمرًا صعبًا لو طُرد «كاسيميرو».

وأخيرًا، فإن الناحية الهجومية هي أقل ما يُقلق «أليغري»، لكنه يخشى كذلك من مساهمات «كاسيميرو» في الكرات الثابتة ولذلك أسند مهمة مراقبته لـ«سامي خضيرة».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس ريال مدريد كارديف