أميرتان عربيتان تتابعهما «إيفانكا» على تويتر... من هما؟

الجمعة 2 يونيو 2017 10:06 ص

يهتم الملايين حول العالم بمعرفة أخبار نجلة الرئيس الأمريكي «إيفانكا ترامب»، وما تكتبه من تغريدات، ويتابعها في حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر ما يقرب من 4 ملايين شخص.

وبملاحظة قائمة الشخصيات التي تتابعها «إيفانكا»، نجد أن هناك شخصيتان عربيتان كانتا على قائمة الأشخاص الذين تتابعهم ابنة الرئيس، وهما ملكة الأردن «رانيا العبد الله»، والأميرة السعودية «أميرة الطويل».

وكانت الملكة «رانيا» قد زارت واشنطن في أبريل/نيسان الماضي مع زوجها الملك «عبد الله الثاني»، وتحدثت تقارير صحافية عن زيارتها لـ «إيفانكا» في مكتبها ببرج «ترامب» في نيويورك أوائل العام الجاري للحديث عن قضايا المرأة.

ويضع موقع «إيفانكا» صفحة تضم مجموعة من المقتبسات الملهمة، من بينها كلمة للملكة الأردنية تقول فيها «بغض النظر عن اللقب أو المنصب الذي نتشرف بتوليه، أعمالنا فقط تحدد من نحن».

الى ذلك، تتابع «إيفانكا»، الأميرة وسيدة الأعمال السعودية «أميرة الطويل» البالغة من العُمر 34 عاما، على تويتر، وهي طليقة الأمير ورجل الأعمال السعودي «الوليد بن طلال»، وإحدى المدافعات عن حقوق المرأة السعودية.

يأتي ذلك في الوقت الذي يأتي فيه عدد كبير من مشاهير السياسة والإعلام والأعمال والفن تتابعهم أيضًا «إيفانكا»، مثل الرئيس السابق «باراك أوباما» وزوجته «ميشيل».

كما يظهر أيضا اسم «ميت رومني»، المرشح الجمهوري السابق للرئاسة عام 2012، والذي كان قد وجه انتقادات لاذعة لوالدها في سياق حملة الأخير الانتخابية في 2016.

ويلاحظ أنها تتابع عددا قليلا من مشاهير الفن، ومن أبرزهم المغني الكندي «جاستين بيبر»، والمغنية الأميركية «تيلور سويفت»، والممثل الكوميدي «جيم كاري».

وعلى الرغم من الخلافات السياسية بين والدها وشبكة CNN، تتابع «إيفانكا» أيضًا عددا من العاملين في هذه الشبكة مثل «أندرسون كوبر»، و«سارا موراي» مراسلة الشبكة في البيت الأبيض.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية إيفانكا ترامب دونالد ترامب تويتر متابعة مشاهير