قبل النهائي الثامن.. ماذا حدث في المواجهات السبع بين الفرق الإسبانية والإيطالية؟

الجمعة 2 يونيو 2017 05:06 ص

في المواجهة الثامنة تاريخيًا، تستعد مدينة «كارديف» الويلزية لاستضافة نهائي إسباني إيطالي متجدد للمرة الثامنة تاريخيًا، حينما يواجه «ريال مدريد» نظيره «يوفنتوس» السبت المقبل في إطار نهائي دوري أبطال أوروبا.

«ريال مدريد» يبحث عن الاحتفاظ باللقب الثاني له على التوالي، والـ12 في تاريخه، فيما يبحث «يوفنتوس» عن تحقيق لقبه الأول منذ عام 1996.

تاريخ النهائيات الأوروبية شهد 7 مواجهات قبل المواجهة الثامنة بين الفرق الإسبانية والإيطالية.

ويستعرض «الخليج الجديد» تلك المواجهات السبع.

1- ريال مدريد x فيورنتينا - 1957

النهائي الأول والذي استضافة ملعب «سانتيغو برنابيو» حين واجه «ريال مدريد» نظيره «فيورنتينا» ونجح في إنهاء المعركة لصالحه بثنائية نظيفة، سجلها وقتها «باكو خينتو» و«ألفريدو دي ستيفانو».

2 - ريال مدريد X ميلان – 1958

نهائي إسباني إيطالي للمرة الثانية على التوالي، هذه المرة كان بين «ريال مدريد» و«إي سي ميلان» المباراة التي حُسمت في شوطيها الإضافيين، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل بهدفين لمثلهما، قبل أن يسجل «باكو خينتو» في النهائي الثاني على التوالي هدف البطولة في الدقيقة 107.

3 - ريال مدريد x إنتر ميلان – 1964

نهائي جديد استضافته «النمسا» في «فيينا» وكان بطله هذه المرة «إنتر ميلان» الذي نجح في التفوق على «ريال مدريد» بثلاثية مقابل هدف، سجلهما وقتها «ساندرو مازولا» و«أوريليو ميلاني».

4 – برشلونة  X سامبدوريا - 1992

بعد غياب 30 عامًا من المواجهة الإسبانية الإيطالية، شهد نهائي 92 مواجهة جديدة هذه المرة بين «برشلونة» و«سامبدوريا» والذي حُسم لصالح الأول بفضل «رونالد كومان» خلال المباراة التي أقيمت على ملعب «ويمبلي».

5 - برشلونة X ميلان - 1994

مع أول نهائي إسباني إيطالي خلال النسخة الجديدة من البطولة الأوروبية بمسماها الجديد، تواجه «برشلونة» مع «ميلان» الذي نجح في إقصاء «البلوغرانا» والتغلب عليه برباعية نظيفة، خلال المباراة التي أقيمت في العاصمة اليونانية «آثينا».

6- ريال مدريد  X يوفنتوس – 1998

النهائي الشهير، الذي شهده ملعب «أمستردام آرينا» بـ«هولندا»، ونجح من خلاله «ريال مدريد» في التتويج بالبطولة على حساب «يوفنتوس» عن طريق «بيدجا مياتوفيتش».

7 – برشلونة  X يوفنتوس – 2015

النهائي الأخير، الذي كان منذ موسمين بالملعب «الأولمبي» في «برلين» بـ«ألمانيا»، ونجح من خلاله «البلوغرانا» في التتويج باللقب الخامس عقب التغلب على «السيدة العجوز» بثلاثية مقابل هدف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس ريال مدريد ميلان