«الدويلة» يناشد الملك «سلمان» و«الصباح» التدخل لوأد الفتنة بالخليج

السبت 3 يونيو 2017 11:06 ص

دعا السياسي الكويتي «ناصر الدويلة» العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز» وأمير الكويت الشيخ «صباح الأحمد الجابر الصباح»، للتدخل لوأد الفتنة بالخليج العربي، بعد اختراق البريد الإلكتروني للسفير الإماراتي في واشنطن «يوسف العتيبة»، مؤكدا أن الاختراق بداية لحرب مكشوفة بالخليج ستنتهي بكوارث.

وقال «الدويلة» في سلسلة تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «أكبر خبر ستهز نتائجه العالم وأمريكا بالذات هو قرصنة بريد سفير دولة الإمارات في واشنطن حيث سيدمر هذا الاختراق عشرات السياسيين الأمريكان».

وأضاف في تغريدة لاحقة: «اختراق بريد السفير الإماراتي هو كرة ثلج ستكبر بشكل مأساوي وإذا كان الاختراق من محترفين فسيكلف تمحيص الوثائق العلاقات الثنائية الكثير».

وتابع: «يبدو أن الوثائق كرة لهب ستفتح لها سجون في واشنطن وتدمر كيانات وشخصيات سياسية لها وزنها كل ذلك ما لم تنجح الإمارات في نفي تلك الوثائق بسرعة».

وغرد «الدويلة» أيضا قائلا: «حسب خبرتي القانونية والعسكرية هذا رأس جبل الجليد والقادم أكثر دمار فالحرب المكشوفة في الخليج تجعلنا نتوجس من القادم ويارب تستر علينا».

وأضاف: «نناشد خادم الحرمين الشريفين وحضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد أن يتداركوا الأمر بسرعة والحبل على الجرار ولن تنتهي هذه الأزمة إلا بكوارث».

وأردف: «أتمنى أن تتم المصالحة الخليجية الليلة قبل باكر وكل واحد يستر على خويه لأن مصيرنا واحد.. وترى الستر خير من المهايط على الخالي».

جاء ذلك بعد أن أعلنت صحيفة «ديلي بيست» الأمريكية بأن مجموعة من قراصنة الإنترنت تطلق على نفسها اسم «غلوبال ليكس» اخترقت البريد الإلكتروني للسفير الإماراتي في واشنطن «يوسف العتيبة».

وقام القراصنة بالاستيلاء على وثائق السفير، ثم سربوا بعضها إلى الصحيفة، مشيرة إلى أن هذه الوثائق تكشف عن كيفية استخدام ملايين الدولارات لتشويه صورة حلفاء أمريكا.

وفي ذات السياق، أكدت المتحدثة باسم السفارة الإماراتية بواشنطن «لمياء جباري» الاستيلاء على وثائق السفير وتسريبها.

وأوضحت مصادر صحفية أن القراصنة الذين اخترقوا البريد الإلكتروني للسفير الإماراتي موجودون في روسيا، وقدموا الوثائق المسربة للصحيفة الأمريكية قبل أسبوع، مؤكدة أن الصحيفة قررت بعد تردد أن تنشر كل الوثائق، اليوم السبت.

وأشارت المصادر إلى أن الوثائق تتضمن مراسلات تمتد ما بين عام 2014 والشهر الماضي، وهي تكشف العديد من التفاصيل المتعلقة بتواصل السفارة مع شركات علاقات عامة لتشويه صورة حلفاء واشنطن.

وقالت إن من بين ما جاء في الوثائق تواصل بين وزير الدفاع الأمريكي السابق «روبرت غيتس» والسفير الإماراتي، يفيد بمشاركة الوزير الأمريكي في ندوة بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

ونقل موقع «ديلي بيست» الأمريكي عن مجموعة القراصنة أن المستندات تم تصويرها بكاميرا رقمية من حساب «العتيبي» وأنها وصلت أيضا لمجموعة «لوبيات ضغط» داخل العاصمة واشنطن وأنها ستبدأ في نشر الوثائق التي يبلغ عددها 55 صفحة، اليوم السبت.

وأوضح الموقع الأمريكي أن المستندات تشمل شيكات وتعاقدات مع لوبيات ضغط وصحف لتشويه حلفاء مهمين لواشنطن في مكافحة الإرهاب وتنظيم «الدولة الإسلامية» خصوصا وهو ما أدى إلى خلخلة وتقويض التحركات الأمريكية والدولية ضد الإرهاب.

في غضون ذلك، تمكن قراصنة، اليوم السبت، من اختراق الحساب الرسمي لوزير الخارجية البحريني «خالد بن أحمد آل خليفة»، على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي.

ونشر المخترقون تحت اسم «وحدة الاختراق والتجسس التابعة لسرايا المختار»، على حساب الوزير الرسمي، تهديدات طالت الأسر الحاكمة في البحرين والسعودية، كما وضعوا مجموعة من الفيديوهات والصور، تضمنت مشاهد من مواجهات مع قوات الأمن في البحرين، ومشاهد من خطابات لرجل الدين الشيعي «نمر باقر النمر»، الذي أعدمته السعودية بداية العام 2016.

يشار إلى أن السلطات في البحرين، صنفت «سرايا المختار»، وهي تنظيم شيعي مسلح، كتنظيم إرهابي، في مارس/آذار 2012.

وقالت «وحدة الاختراق والتجسس» التابعة للتنظيم، في تغريدات نشرتها على حساب الوزير البحريني، إنها ستكشف عن معلومات هامة استحوذت عليها.

وجاء في تغريدة كتبت بخط اليد، موقعة باسم «أبو اسحاق» القيادي في «سرايا المختار»: «قريبا سنضع جماجمكم حصونا لنا».

هذا، وقد أثارت التصريحات المفبركة في 23 مايو/أيار الماضي، لأمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني» حول العلاقة مع الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، وتوتر في العلاقات مع السعودية الإمارات والبحرين ومصر والموقف من «الإخوان المسلمين» و«حماس» وإيران، ردود فعل فورية في وسائل إعلام خليجية، بينها قنوات ممولة سعوديا وإماراتيا، واصلت بثها حتى بعد صدور نفي الدوحة لتلك التصريحات المزعومة.

ورغم دعوة السلطات القطرية وسائل الإعلام إلى تجاهل ما ورد من تصريحات مغلوطة نسبت لأمير البلاد بعيد اختراق موقع «وكالة الأنباء القطرية» (قنا)، إلا أن بعض وسائل الإعلام والقنوات الفضائية الإماراتية والسعودية استمرت بنشر التصريحات المكذوبة والتعليق عليها.

  كلمات مفتاحية

السعودية الكويت الإمارات قطر البحرين الملك سلمان الصباح الشيخ تميم العتيبة تسريبات

قراصنة ينشرون مراسلات لسفير الإمارات لدى واشنطن تفضح تشويه أبوظبي لحلفاء أمريكا

تحليل لـ«واشنطن بوست»: ماذا وراء الحملة الإماراتية السعودية على قطر؟