قبل مباراة النهائي.. ثغرات «الملكي» صداع في رأس «زيدان»

السبت 3 يونيو 2017 12:06 م

يأمل «زين الدين زيدان» المدير الفني لفريق «ريال مدريد» من إنهاء أزمة الخط الدفاعي قبل النهائي المرتقب الليلة والذي قد يهدد مسعاه في الاحتفاظ بلقب دوري أبطال أوروبا.

وتستعد مدينة «كارديف» الويلزية لاستقبال أهم حدث كروي محلي، حين يواجه «ريال مدريد» الإسباني نظيره «يوفنتوس» الإيطالي في إطار نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا 2016/2017.

وبالرغم من تتويج «ريال مدريد» ببطولة الدوري الإسباني بعد غياب دام لخمس سنوات، وسط أداء مميز من جانب الفريق وتحقيق نتائج كبيرة على حساب الفرق المنافسة، إلا أن الخط الخلفي يبقى هو الحلقة الأضعف في صفوف الفريق. 

ولا نغفل أن دفاع «ريال مدريد» كان السبب الرئيسي في إقصاء الفريق من بطولة كأس ملك إسبانيا وبل وأنه تأخر كثيرًا في عملية حسم بطولة الدوري والذي وصل إلى الجولة الأخيرة.

وتلقى «ريال مدريد» 41 هدفًا في «الليغا» وهو رقم كبير مقارنة بـ«أتلتيكو مدريد»، الذي استقبل 27 هدفًا فقط، فيما لم ينجح «الملكي» بالخروج بشباك نظيفة سوى في 10 مباريات فقط.

أما بـ«الشامبيونزليغ»، فقد تلقى 17 هدفًا في 12 مباراة، بمعدل 1.42 هدف في المباراة الواحدة، ولم يخرج بشباك نظيفة سوى مرة وحيدة، وهو ثالث أكثر فريق يتلقى أهدافًا في البطولة بعد «ليجيا» و«أرسو» و«موناكو».

وفي المقابل، يواجه «ريال مدريد» أقوى خط دفاع في البطولة بل والعالم أجمع، إذ أنه في «الشامبيونزليغ» لم يتلقى سوى 3 أهداف فقط، ونجح في هز الشباك بـ21 مرة مما ينبأ أيضًا بهجوم ناري أمام دفاعات «الملكي» الهاشة.

  كلمات مفتاحية

ريال مدريد كارديف يوفنتوس زيدان