حكم نهائي كارديف.. عاشق للبطاقات الملونة وسابقة شهيرة مع «برشلونة»

السبت 3 يونيو 2017 02:06 ص

يستعد ملعب «الألفية» بالعاصمة الويلزية «كارديف»، هو المسرح الذي سيشهد الحدث الأهم لكرة القدم في عام 2017، وهو نهائي دوري أبطال أوروبا بين كلًا من «ريال مدريد» الإسباني و«يوفنتوس» الإيطالي.

الاتحاد الأوروبي «يويفا» عيّن الألماني «فيليكس بريش»، حكمًا للمباراة المرتقبة، التي تعد المباراة الأكثر متابعة في عالم كرة القدم.

«بريش» أصبح حكمًا دوليًا منذ عام 2007، وأولى مواجهاته كانت بين منتخبي «هولندا» و«أيرلندا»، وهو أيضًا خاض 5 مباريات في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ويُعرف هذا الحكم بأنه مُثير للجدل، وظهر ذلك بشدة عقب احتجاج لاعبو «أتلتيكو مدريد» عليه، عقب إدارته لمباراة الفريق أمام «برشلونة»، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2016.

وكان لـ«بريش» سابقة تاريخية مع «برشلونة» في هذه المباراة، حين قام بطرد «فيرناندو توريس» ووقتها علق قائلًا: «لم يكن ينبغي رفع البطاقات؟ لو كان ذلك في الطرف المعاكس لم يكن الحكم ليرفعها؟ مع 11 لاعبا كنا سنفوز من دون أي شك».

صاحب البطاقات يمتاز بإشهارها بمختلف أشكالها، إذ أنه خلال 595 مباراة قام بإنذار 2159 بطاقة صفراء، بمعدل 3 في المباراة الواحدة، فيما كان نصيب البطاقات الحمراء ما يقرب من 132 بطاقة حمراء، مقسمين إلى 79 بطاقة عن طريق الإنذارين، و53 بالطرد المباشر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كارديف ريال مدريد يوفنتوس