كاتب كويتي: الأزمة الخليجية القطرية إعلامية فقط

السبت 3 يونيو 2017 07:06 ص

قال كاتب كويتي، إن «الوجه الظاهر للأزمة الخليجية القطرية هو وجه إعلامي فقط».

وأكد الكاتب «ناصر المطيري»، في مقال له على صحيفة «النهار» الكويتية، أنه لا توجد «أزمة سياسية على المستوى الرسمي بين الدوحة وكل من الرياض وأبوظبي، لأن القنوات الرسمية للعواصم الخليجية لم تتطرق لأي خلاف بل يقتصر الأمر على عمليات تأجيج إعلامية تفتقد للموضوعية والمهنية».

وتابع «الواضح لدينا والمؤسف أن الاعلام الخليجي في بعض أدواته أصبح صانعا للأزمات مبتعدا عن أصول المهنة الإعلامية متبنيا الفجور بالخصومة منهجا وسلوكا، فتلوثت فضاءات الخليج بسموم اإعلامية تثير الفتنة والفرقة بين شعوب ودول مجلس التعاون الخليجي».

وأوضح أن «الاختراق ليس فقط ماحدث لوكالة الأنباء القطرية بسبب التصريحات المزعومة بل إن الاختراق الحقيقي حاصل في إعلامنا الخليجي ممثلا ببعض الفضائيات والمواقع الإلكترونية وبعض المغردين الأبواق».

وأشار إلى أن الإعلام الخليجي «مخترق من أقلام مأجورة وأصوات نشاز لا تضمر للكيان الخليجي خيرا».

وشدد على أنه «لم يبق في الوطن العربي الممزق ودوله المنهكة من الحروب والأزمات إلا دول مجلس التعاون، لذلك هي اليوم مستهدفة وهناك من يسعى لتمزيق وحدتها وبث الفرقة والتناحر بينها باستخدام أسلحة إعلامية حادة ومسمومة».

وأكد أن «الميدان الإعلامي الخليجي والعربي في حاجة عاجلة، إلى منهج موضوعي وجاد وفعال، يقوم بإدارة الأزمات، وليس الإسهام في صناعتها وتأجيجها، من خلال الاستقصاء المتأني، والحكمة والموضوعية، بعيدا عن الإثارة الوهمية والمصطنعة، التي لن تخدم سوى أعداء الوطن والأمة».

واختتم مقاله بالمطالبة بأن «تكون هناك شفافية ومكاشفة رسمية ومسارعة لوضع النقاط على الحروف واحتواء الخلاف إن وجد».

وقبل أيام، اخترق قراصنة الوكالة الرسمية القطرية، ونشروا تصريحات مزعومة على لسان أمير قطر «تميم بن حمد».

وعلى الرغم من النفي الرسمي القطري، إلا أن وسائل إعلام إماراتية وأخرى سعودية، تعاملوا مع التصريحات على أنها حقيقية، وشنوا هجوما لاذعا على قطر وأميرها، تسببت في أزمة حالية في دول مجلس التعاون الخليجي.

  كلمات مفتاحية

الأزمة الخليجية القطرية الإمارات الإعلام الخليجي