«المغامسي»: السنة والشيعة والإسماعيلية والإباضية مؤمنون .. والأحرى ألا يكون بينهم اقتتال

الاثنين 5 يونيو 2017 05:06 ص

أكد إمام وخطيب مسجد قباء الشيخ «صالح المغامسي» أن أهل السنة والشيعة والإسماعيلية والإباضية، يؤمنون بالله رباً وبمحمد، صلى الله عليه وسلم، نبياً، وبـ«القرآن الكريم» كتاباً، ويصلون نحو القبلة ويضحون في عيد الأضحى الأمر الذي يستوجب ألا يكون بينهم اقتتال ولا سفك دماء.

وأضاف أن بعضًا من العلماء قد لا يجسر على قول هذا الكلام، مؤكدًا أن أبناء الدولة الواحدة مشتركون في الأقدار فالعدو الذي يغير على الدولة لن يفرق بين السني والشيعي.

وقال «المغامسي» خلال الحلقة الثامنة من برنامجه اليومي على القناة السعودية الأولى: «هؤلاء أولى ألا يكون بينهم اقتتال، وسفك دماء، وأن يجتهد كل منهم في الحق، وعليهم أن يتعاضدوا، وأن يُعين بعضهم بعضاً، وأن يعلموا أن ثمة أشياء تجمعهم، وأنه لا يجب أن تكون بينهم ضغائن أو يدفعهم أحد لأن يهلكوا بعضهم البعض».

وبين إمام وخطيب مسجد قباء أنه إن كانت كل طائفة تكفّر الأخرى بالكلية وتستبيح دماءها، وتحرّض شبابها على أن ينتقموا من أولئك، فلن تقوم للأمة قائمة.

وشدد «المغامسي» على أنه قال هذا الكلام من منطلق المسؤولية الملقاة على عاتقه وقال: «قلتُ ما لا يجسر عليه الكثير أو قد لا يؤمن به البعض، لكن الإنسان مسؤولٌ عمّا يعتقده، فينصح به أمة محمد، وحق الأمة على علمائها عظيمٌ، والناس إنما ينظرون إلى مَن يعتلي منبراً أو يدرس في محراب أو يؤلف كتباً في شأنه وفي أمره وفيما يدعوهم إليه».

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

المغامسي سنة شيعة إسماعيلية إباضية مسلمون

إيران تبلغ شيخ الأزهر دعمها لإجراء حوار إسلامي-إسلامي