مغردون خليجيون: أخرجوا «دحلان» من جزيرة العرب

الاثنين 5 يونيو 2017 05:06 ص

شن مغردون خليجيون هجوما حادا على «محمد دحلان» القيادي الفلسطيني المفصول من حركة «فتح»، مطالبين حكومات بلادهم بالضغط على الإمارات، لطرده.

واستنكر المغردون وجود «دحلان»، على رأس مستشاري ولي عهد أبوظبي الشيخ «محمد بن زايد».

وتحت وسم «أخرجوا دحلان من جزيرة العرب»، اتهم المغردون «دحلان» أدى دورا سلبيا خلال السنوات الماضية، ودفع بالإمارات إلى مستنقعات الحروب والتوترات السياسية.

وأوضحوا أن اعتماد أبوظبي على «دحلان» في قضايا حساسة سيفقدها ثقة حلفائها، إذ إن ماضي القيادي والسياسي الفلسطيني البارز يشهد على تقلباته الكثيرة.

وطالب المغردون من الإمارات أن تتخلى عن «دحلان»، وتطرده من أراضيها، حتي لا يتفكك مجلس التعاون الخليجي على يده.

يشار إلى أن المفكر الكويتي المعروف الدكتور «عبدالله النفيسي»، قد طالب دول الخليج، في وقت سابق بإبعاد «دحلان»، عن منطقة الخليج، بعد تورطه في انقلاب تركيا، منتصف العام الماضي.

وأكد «النفيسي» حينها، أن «دحلان كان له دور في الثورات المضادة بمصر وليبيا واليمن، قبل دوره المشبوه في تركيا، وتحت يديه مبالغ فلكية، وينشط في كل هذه الأقطار لدعم الانقلابات»، مضيفا «دحلان أصبح سبة علينا في دول الخليج».

وفي وقت سابق، هاجم الكاتب السعودي «تركي الشلهوب»، القيادي السابق بحركة «فتح»، وعلق على صورة لـ«دحلان» مع إعلامي اليوم السابع نشرها عبر حسابه بموقع «تويتر»: «دحلان يشرح خططه ويعطي أوامره لبلطيجة إعلام السيسي.. هل عرفتم من يدير هؤلاء ويوجههم بالنباح ضد المملكة؟».

وارتبط اسم «دحلان» بالفساد ودعم الثورات المضادة، ومواجهة الإسلاميين، والسعي ضد إرادة الشعوب، كما يوظف شبكة علاقات «كبيرة ومتشابكة»، لتحقيق مساعيه نحو رئاسة السلطة الفلسطينية، كبديل للرئيس الفلسطيني «محمود عباس».

ويعمل «دحلان» مستشاراً أمنياً لولي عهد أبوظبي منذ عدة سنوات، وهو أحد أعمدة تقارب الإمارات مع (إسرائيل).

وكانت رسالة مسرّبة من البريد الإلكتروني للسفير الإماراتي لدى واشنطن «يوسف العتيبة»، كشفت تنسيقاً بين الإمارات ومؤسسات موالية لـ(إسرائيل).

وكشفت الرسائل المسرّبة عن علاقة تجمع «العتيبة» مع «دحلان»، ومع «جون هانا» كبير مستشاري مؤسسة الدفاع عن الديمقراطيات، وهي مؤسسة تنتمي إلى تيار «المحافظين الجدد»، ويموّلها مقرّبون من رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي «بنيامين نتنياهو».

وتُظهر إحدى المراسلات طلب «جون هانا» من «العتيبة» تنسيق لقاء يجمعه بـ«دحلان»، والذي تربطه علاقات مع أبوظبي.

وعمل «هانا» مستشاراً للإمارات مدة سبع سنوات، وتشير تقارير إلى مساهمته في تمرير السياسات الإماراتية في واشنطن.

  كلمات مفتاحية

دحلان الخليج تويتر مغردون

أبوظبي وظفت «دحلان» لإسكات شهود فضحوا نهب مسؤول إماراتي لصندوق تنمية ماليزيا

«محمد دحلان» .. مبعوث أنظمة الثورة المضادة للمهام «القذرة»

تركيا تحقق في تورط «دحلان» المستشار الأمني لولي عهد الإمارات في محاولة الانقلاب