فلسطين تأمل في تجاوز الأزمة الخليجية في أسرع وقت

الاثنين 5 يونيو 2017 01:06 ص

عبّر وزير خارجية فلسطين، اليوم الإثنين، عن أمله في أن تتجاوز الدول الخليجية الأزمة فيما بينها، في تعليق على قرار المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات ومصر، مقاطعة دولة قطر.

وأكّد وزير الخارجية الفلسطيني «رياض المالكي» أن بلاده تأمل في أن يتم تجاوز هذا الخلاف في أسرع وقت ممكن لأن الأمة العربية ليست في حاجة إلى مزيد الانقسام والتفرقة والخلافات.

وأضاف في مؤتمر صحفي عقب لقائه بنظيره التونسي أن «الدول العربية لن تدّخر جهدا في إطار العلاقات الثنائية وأيضا في إطار الهيئات العربية والإقليمية من أجل تقريب وجهات النظر لتجاوز هذا الخلاف».

في وقت سابق اليوم، قطعت السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وليبيا العلاقات الدبلوماسية مع قطر، واتهمتها بـ«دعم الإرهاب» في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

ونفت قطر الاتهامات، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها.

واندلعت الأزمة الأخيرة داخل البيت الخليجي، في أعقاب قيام وسائل إعلام سعودية وإماراتية بالترويج لتصريحات مفبركة منسوبة إلى أمير قطر «تميم بن حمد»، بعد اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية.

ورغم إعلان وكالة «قنا» تعرضها للاختراق، إلا أن التصريحات المنسوبة لأمير قطر تصدرت الموقعين الإلكترونيين لقناتي «العربية» و«سكاي نيوز عربية»، كما أفردت القناتان حيزا كبيرا لمناقشتها وتداولها في نشراتهما الإخبارية.

وإثر واقعة التصريحات المفبركة، شنت وسائل إعلام سعودية وإماراتية ومصرية حملة إعلامية ضد قطر وأميرها للأسبوع الثاني على التوالي.

المصدر | الأناضول+ الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر الإمارات السعودية مصر قطع العلاقات مع قطر