مغردون يسخرون من قرار المالديف وموريشيوس قطع العلاقات مع قطر

الاثنين 5 يونيو 2017 02:06 ص

أثار إعلان جزر المالديف وموريشيوس قطع العلاقات مع قطر، إثر اتخاذ كل من مصر والسعودية والإمارات والبحرين واليمن وحكومة شرق ليبيا قرارات مماثلة، سخرية المغردين مؤكدين أنهم للمرة الأولى التي يسمعون فيها عن موريشيوس.

وقال حساب حسن حمزة «#موريشوس؟؟!! دولة هاي؟؟!!  وين هي؟؟؟ طيب شو عاصمتها وشو لغتها وشو دينها».

وكذلك قالت «دلال وبس» «وش تطلع دولة #موريشيوس بعد! توني اسمع فيها!».

أما حساب «محب للجميع» فقال ساخرا «دولة #موريشوس تعلن قطع علاقاتها مع قطر آي نعم يا اخوة دولة موريشوس دولة عريقه، يمتدد تاريخ موريشيوس عشرة سنوات».

«سعود الشمراني» أيضا قال ساخرا «أول مرة في حياتي أسمع باسم #موريشيوس ، وطلعت دولة تملك قرارها بمقاطعة قطر».

وكانت وزارة الخارجية المالديفية قالت إن قرار قطع العلاقات مع قطر سببه معارضتها القوية للأنشطة التي تشجع على الإرهاب والتطرف، على حد زعمها.

وقطعت السعودية والإمارات والبحرين ومصر العلاقات مع قطر فيما يمثل أكبر صدع في العلاقات منذ أعوام بين بعض أقوى الدول في العالم العربي.

واندلعت الأزمة الأخيرة داخل البيت الخليجي، في أعقاب قيام وسائل إعلام سعودية وإماراتية بالترويج لتصريحات مفبركة منسوبة إلى أمير قطر «تميم بن حمد»، بعد اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية.

ورغم إعلان وكالة «قنا» تعرضها للاختراق، إلا أن التصريحات المنسوبة لأمير قطر تصدرت الموقعين الإلكترونيين لقناتي «العربية» و«سكاي نيوز عربية»، كما أفردت القناتان حيزا كبيرا لمناقشتها وتداولها في نشراتهما الإخبارية.

وإثر واقعة التصريحات المفبركة، شنت وسائل إعلام سعودية وإماراتية ومصرية حملة إعلامية ضد قطر وأميرها للأسبوع الثاني على التوالي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر موريشيوس المالديف قطع العلاقات مع قطر