الخميس 8 يونيو 2017 07:06 ص

بدأت مساء اليوم الخميس، بقصر الاتحادية، شرقي القاهرة، مباحثات ثنائية بين الرئيس المصري «عبد الفتاح السيسى»، وعاهل البحرين الملك «حمد بن عيسى آل خليفة».

وقال مصدر ملاحي، إن «السيسي» كان في استقبال العاهل البحريني في مطار القاهرة الدولي، الذي قدم من مدينة جدة (غربي السعودية)؛ التي وصلها، أمس الأربعاء، حيث أجرى مباحثات مع العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز».

ومن المقرر أن يجري العاهل البحريني، خلال زيارته، مباحثات مع الرئيس المصري، تتناول العلاقات المشتركة بين البلدين، إضافة إلى آخر المستجدات على الساحات العربية والإقليمية والدولية، وفق ما نقلت وكالة الأنباء البحرينية الرسمية (بنا) عن الديوان الملكي.

وستكون التطورات الأخيرة التي استدعت قطع العديد من الدول علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، على جدول المباحثات.

وأمس، عقد العاهل البحريني محادثات مع نظيره السعودي تناولت الأزمة الخليجية الراهنة، والتطورات الإقليمية والدولية.

وأعلنت 8 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر والمالديف، واتهمتها بـ«دعم الإرهاب»، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الكويت وسلطنة عُمان علاقاتهما مع الدوحة.

فيما أعلنت الأردن وجيبوتي خفض تمثيلها الدبلوماسي مع الدوحة، وقررت السنغال وتشاد استدعاء سفيرها لدى قطر لـ«التشاور».

من جانبها، نفت قطر الاتهامات التي وجهتها لها دول خليجية بـ«دعم الارهاب»، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات