«العريفي» يدعو على عدو يظهر بوجه الصديق .. فمن يقصد؟

السبت 10 يونيو 2017 04:06 ص

غرد الداعية السعودي الشيخ «محمد العريفي» على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، أمس الجمعة، قائلًا: «اللهم يا من يعلم السر وأخفى، أبطل كيد الكائدين، وافضح المتآمرين، ومن ظهر بوجه صديق وهو عدو فاهتك ستره،ومن خطط لفساد وفتنة فاجعل تدبيره تدميره».

ولم يحدد «العريفي» العدو الذي خصه بالدعاء في تغريدته الثانية منذ اندلاع الأزمة الخليجية في فجر الاثنين الماضي إذ كانت كل من السعودية والبحرين والإمارات ومصر أعلنت، قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وطلبت من الدبلوماسيين القطريين المغادرة، وأغلقت المجالات الجوية والمنافذ البرية والبحرية مع الدوحة، متهمين إياها بدعم الإرهاب وإيران.

ومن جانبها، أعربت وزارة الخارجية القطرية عن أسفها لهذا القرار، معتبرة أن هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة.

وأعربت الخارجية القطرية عن أسفها من أن الدول الخليجية الثلاث لم تجد في هذه المرحلة الخطيرة تحديا أكثر أهمية ومصيرية لشعوبها من التعرض لدولة قطر ومحاولة إلحاق الأذى بها.

وأكد وزير الخارجية القطري «محمد بن عبد الرحمن آل ثاني» أن بلاده ترفض رفضا باتا أي محاولة لفرض وصاية عليها، مشيرا إلى أن هناك علامات استفهام كبرى حول مستقبل «مجلس دول التعاون الخليجي».

وقال «العريفي» في تغريدته الأولى عن الأزمة الخليجية، الخميس الماضي: «اللهم أسبغ علينا نعمتك ظاهرة وباطنة، وارزقنا وولاة أمرنا التوفيق لكل خير، ووحد قلوبنا على ما يرضيك عنا، وزدنا أمنا وأمانا، وخيرا وإيمانا».

وأرفق «العريفي» تغريدته بصورة تجمع الملك «سلمان بن عبد العزيز»، وولي عهده الأمير «محمد بن نايف»، وولي ولي عهده الأمير «محمد بن سلمان».

وبتغريدة مشابهة، نشر الداعية «عائض القرني» صورة الملك وولي عهده، وولي ولي عهده، وعلق عليها: «اللهم وفّق مليكنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وولي ولي عهده لما تحب وترضى، واحفظ مملكتنا من الفتن ما ظهر منها وما بطن».

وقال مراقبون إن «تغريدتي العريفي والقرني تأتيان بعد صدور تحذير في السعودية بسجن المتعاطفين مع قطر، أو المعترضين على قطع العلاقات معها».

وقال ناشطون إن العديد من مشاهير المغردين في «تويتر» اضطروا إلى كتابة تغريدات يفهم منها وقوفهم إلى جانب القرار.

إلا أن مغردين قالوا إن «العريفي والقرني» لم يكشفا عن رأيهما فيما جرى خلال الأيام الماضية، وربما يضطرا إلى كتابة تغريدات تأييد واضحة للقرار السعودي حال تم الضغط عليهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العريفي دعاء عدو وجه صديق