مسلسل رمضاني مصري يتهم «السيسي» بالخيانة والشركة المنتجة تعتذر!

السبت 10 يونيو 2017 10:06 ص

اعتذرت الشركة المنتجة لمسلسل «لا تطفئ الشمس»، للمشاهدين عن خطأ غير مقصود في مونتاچ نسخة الإنترنت من حلقة الأمس الجمعة، وكانت ظهرت وراء بطلين للمسلسل أثناء سيرهما في الطريق عبارة «سي سي خاين»، وهي العبارة المشهورة المُتهمة للرئيس «عبد الفتاح السيسي» بخيانة أول رئيس منتخب في تاريخ البلاد «محمد مرسي»، والذي رقاه ترقيتين دفعة واحدة وولاه وزارة الدفاع، قبل أن يعزله الجيش عن الحكم لاحقًا.

وزعم بيان للشركة صدر اليوم السبت، إن الخطأ أدى لظهور نص عبارة من مخلفات جماعة الأخوان (الإرهابية) تثير استياء شعبيا في خلفية 

أحد المشاهد، بحسب ادعاء البيان. وبادر مغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بنشر المقطع المحذوف، فيما علقت إحداهن قائلة (يا نهار أسود).

ومسلسل «لا تطفئ الشمس» مأخوذ عن رواية من جزئين للروائي المصري الراحل «إحسان عبد القدوس» تتجاوز صفحاتها الألف صفحة، متناولة تاريخ أسرة ارستقراطية توفي عنها عائلة وتعاني من استبداد شقيق الأم، وتتفجر المشكلات داخل الأسرة عندما يرغب الابن الأصغر «ممدوح» في ترك دراسة الهندسة للتفرغ للعمل في إصلاح السيارات، مما يستدعي اعتراض الخال والأخ الأكبر «أحمد»، ويؤدي إلى مقتل الابن الأصغر في حادث تصادم.

ولا ينقذ الأسرة من الخلافات المحتدمة بينها، وبخاصة تصرفات فتياتها بعد وفاة الآخ الأصغر، وتسلط الآخ الأكبر سوى معركة عام 1956.

وتم تناول النص الروائي من قبل في فيلم سينمائي بنفس اسم الرواية أنتجه الفنان الراحل «عمر الشريف» وأخرجه المخرج «صلاح أبوسيف» عام 1961، من بطولة «شكري سرحان»، «فاتن حمامة»، «أحمد رمزي» وآخرين.

وبحسب نقاد فقد ركز المسلسل على الجانب الاجتماعي مضيفًا إلى الأحداث تفاصيل لم يكتبها المؤلف بدعوى إكساب العمل نكهة عصرية غير سياسية، وهو ما يجعل تناول الفيلم أكثر نجاحًا.

  كلمات مفتاحية

مسلسل تاريخ روائي مدح الإخوان