بالأرقام.. من أفضل لاعب في «أرسنال» 2016/2017؟

السبت 10 يونيو 2017 12:06 م

بعد نهاية موسم مثير في إنجلترا، وبأقوى الدوريات عالميًا «البريميرليغ» فشلت كتيبة «أرسنال» في الحفاظ على المركز المفضل والتواجد في المركز الرابع بالمربع الذهبي للبطولة، والصعود إلى دوري أبطال أوروبا.

«أرسنال» احتل المركز الخامس وترك المراكز المؤهلة لبطولة دوري الأبطال لحساب كلًا من «تشيلسي» و«توتنهام» و«مانشستر سيتي» و«ليفربول» على الترتيب.

ولكن لا شك أن هناك العديد من اللاعبين بالرغم من الحصول على المركز الخامس، إلا أنهم قدموا مباريات رائعة وكانوا ترسانة الأداء في النادي اللندني..

ويستعرض لكم «الخليج الجديد» أبرز 3 لاعبين من «أرسنال» لهذا الموسم.

أليكسيس سانشيز

العلامة الفارقة في هجوم «آرسنال» بل في الفريق بأكمله، ولا شك أن التشيلي هو أهم لاعبي الفريق اللندني دون منازع، ونجح في أن يكون العلامة المضيئة. 

«سانشيز» الذي بدأ الموسم كمهاجم صريح للفريق وقد برع في هذا الدور، قبل أن يعتمد على «آرسين فينغر» في خط الوسط كصانع لعب، مع اللعب بـ«أوليفير جيرو» في الخط الأمامي.

ولعب «أليكسيس» 46 مباراة هذا الموسم، شارك أساسيًا في 44 وسجل 27 هدف، كما نفذ 1943 تمريرة، و13 تمريرة حاسمة، بدقة 74.37%.

وعن المراوغات، فأكمل التشيلي 206 مراوغة، بواقع 131 ناجحة، إلى جانب 98 تسديدة، منهم 58 على المرمى مباشرًة، كما نجح في صناعة 94 فرصة طوال الموسم.

أليكس تشامبرلين

الجندي المجهول في كتيبة «آرسين فينغر» وبالرغم من تواجده في عدد قليل جدًا من المباريات، إلا أن مشاركاته بالكامل كانت مفيدة وهامة للفريق، ولولا الإصابات لكان لـ«أرسنال» معه شآنٍ أخر.

وشارك «تشامبرلين» على الجناح الأيمن، وفي خط الوسط، واعتمد عليه «فينغر» أحيانًا كمحور ارتكاز عندما غابت كل خياراته في هذا المركز، وقد أدى تشامبرلين مستويات جيدة وقدم كل جهد ممكن. 

ولعب «تشامبرلين» 36 مباراة هذا الموسم، شارك أساسيًا في 20 وسجل 3 هدف، كما نفذ 918 تمريرة، 8 تمريرة حاسمة، بدقة 81.48%.

وعن المراوغات، فأكمل «أليكس» 123 مراوغة، بواقع 82 ناجحة، إلى جانب 22 تسديدة، منهم 10 على المرمى مباشرًة، كما نجح في صناعة 40 فرصة طوال الموسم.

هيكتور بيليرين

ذلك الظهير الذي يتمنى «برشلونة» بأي شكل ومقابل أي مبلغ مالي في استعادته خلال ميركاتو الصيف الجاري.

ويمثل «بيليرين» أبرز علامة إيجابية على أن «فينغر» لا يزال هو مكتشف المواهب ومطورها، صحيح أهمل هذا العمل في وقت سابق مع «بيليرين»، لكن تطور الأخير وما قدمه جعله أحد أفضل اللاعبين في مركزه في «البريميرليغ» والعالم.

ولعب «بيليرين» 38 مباراة هذا الموسم، شارك أساسيًا في 32 وسجل 1 هدف، كما نفذ 1595 تمريرة، 4 تمريرة حاسمة، بدقة 84.48%.

وعن المراوغات، فأكمل «أليكس» 74 مراوغة، بواقع 51 ناجحة، إلى جانب 20 تسديدة، منهم 8 على المرمى مباشرًة، كما نجح في صناعة 29 فرصة طوال الموسم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أرسنال سانشيز