«كأس القارات».. 7 أيام على معركة النسخة العاشرة

السبت 10 يونيو 2017 03:06 ص

يتبقى من الزمن 8 أيام على انطلاق بطولة «كأس العالم للقارات»، روسيا 2017، التى يترقبها جمهور كرة القدم من جميع أنحاء العالم، والتى كانت تسمى فى الماضى بـ«كأس الملك فهد».

ويستعرض لكم «الخليج الجديد» أبرز المعلومات عن هذه النسخة ومواجهات المجموعتين.

ملعب «كريستوفسكي» بمدينة «سان بطرسبرج» مساء السبت لقاء المنتخب الروسي صاحب الضيافة ونظيره النيوزيلندي في افتتاح مباريات المجموعة الأولي بالنسخة العاشرة لكأس العالم للقارات.

وتستكمل مواجهات المجموعة، ليلة الأحد، عندما يواجه بطل أوروبا المنتخب البرتغالي نظيره المكسيكي، على استاد «كازان آرينا».

وفي المجموعة الثانية، سيكون بطل أفريقيا المنتخب الكاميروني أمام مواجهة ليست سهلة ضد المنتخب التشيلي بطل أمريكا الجنوبية على ملعب «آرينا بالتيكا» في «موسكو».

وختام مباريات الجولة الأولي للمجموعة الثانية سيكون يوم الأثنين المقبل بين المنتخب الألماني بطل العالم ومنتخب أستراليا بطل أسيا على ملعب «فيشت الأولمبي» بمدينة «سوتشي».

وبعد تبقى 8 أيام على انطلاق البطولة، نتذكر نسختها التى أقيمت فى عام 1997، والتى شهدت زيادة عدد المنتخبات المشاركة، من 6 منتخبات إلى 8 منتخبات، للمرة الأولى فى تاريخ البطولة، واستمر عدد المشاركين إلى 8 حتى الآن.

وكانت «السعودية» هى التى تتولى تنظيم البطولة قبل عام 1997، وكانت تضم 4 منتخبات فقط، هم البلد المستضيف للبطولة، إضافة إلى بطل «كأس العالم»، وأبطال الكونفدراليات أو «كأس القارات». 

وتولى «الفيفا» تنظيمها منذ عام 97، وتم تغيير اسمها إلى «كأس القارات»، وأصبحت تُنظم كل عامين ، حتى عام 2005، بعد أن أقامتها «السعودية» في عامي 1992 و1995، ومنذ عام 2005، أصبحت تُقام كل أربع سنوات.

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس القارات روسيا 2018