خطة «زيدان» لإقناع «رودريغيز» بالبقاء في مدريد

الأحد 11 يونيو 2017 12:06 م

يسعى الفرنسي «زين الدين زيدان» المدير الفني لفريق «ريال مدريد» الإسباني لإقناع الكولومبي «جيمس رودريغيز» بالبقاء في صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة وعدم الرحيل في ميركاتو الصيف.

ويرغب «رودريغيز» في الرحيل عن أسوار «المرينغي» بعد أن غاب عن صفوف التشكيل الأساسي لفترات طويلة في عهد الفرنسي «زيدان» وعدم إشراكه في المباريات سوى بـ13 لقاء فقط.

وفي المقابل، اقترب كثيرًا نادي «مانشستر يونايتد» من خطف خدمات الكولومبي، خاصًة بعد شبه الانتهاء من صفقة الإسباني «ألفارو موراتا» الذي يبدو وأنه سيكون لاعبًا في «البريميرليغ» بشكلٍ رسمي بعد أيام قليلة.

ومن جهته، يريد «زيدان» إقناع «جيمس رودريغيز» بالبقاء في «ريال مدريد» بعد أن فشل في إقناع «موراتا»، فالقليل من اللاعبين يمكنهم كسر العلاقة المثالية بين «زيدان» وفريق «ريال مدريد» للموسم الماضي.

وبالرغم من كل شئ، فإن «جيمس» هو واحد من اللذين يُعتبرون مثيرين للقلق في الفريق ولكنه لا يزال محبوب بالنسبة للمدرب، بينما كُسرَت علاقة العمل مع «بيبي» قبل المغادرة الحتمية للمدافع ما يزال هناك أمل أن يبقى «جيمس» رغم كثرة اعتراضاته على قلة وقت اللعب.

ومن جهة أخرى، وتحديدًا منذ نهاية الموسم حظى «زيدان» و«بيريز» بوقت للتفكير في إمكانية تغيير اللاعبين قبل الموسم الجديد و«زيدان» يريد الإبقاء على هذه المجموعة.

ولا شك أن «زيدان» يعلم أن الدور المثالي لـ«جيمس» ليس موجود في «مدريد» وأنه يمكن أن يرحل رغم أن الفرنسي يعتبره عنصر مهم للفريق الثاني الذي ساهم بتحقيق «الليغا».

وبالرجوع إلى الصيف الماضي، فما يحدث حاليًا هو نفس السيناريو، لذلك فإن «زيدان» يريد الحد من الانتقالات الكبيرة، والتي على سبيل المثال منها الحارس الإسباني «دي خيا» حيث أنها يمكن أن تفسد التناغم بين المجموعة، إضافة إلى تفضيل المدرب للاعبين الشباب و الجائعين، مثل «ماركوس يورينتي» و«ثيو هيرنانديز» و«خيسوس ڤاييخو».

لذا «زيدان» يريد الإنتظار ليرى ما سيحدث مع «موراتا» و«جيمس» وسيفعل كل ما بوسعه لمنع خروجهم من النادي، لكنه يعرف أنه سوف يحتاج لبديل لهما إذا ما قررا الخروج من «ريال مدريد» للبحث عن وضع أفضل لهما.

  كلمات مفتاحية

رودريغيز زيدان ريال مدريد