«كأس القارات».. فرصة لتصحيح الأوضاع الروسية قبل انطلاق المونديال

الاثنين 12 يونيو 2017 11:06 ص

قبل عام واحد على استضافتها بطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم، تأمل «روسيا» في إبهار العالم بملاعبها والأجواء في المنطقة بشكلٍ عام مستغلة بطولة «كأس العالم للقارات» التي ستنطلق يوم السبت المقبل.

وترغب «روسيا» في كسر جميع المخاوف التي تحوم حول عدم قدرتها بشأن تنظيم بطولة «كأس العالم» صيف 2018، وذلك بعد أن بعدما أفسدت فضائح المنشطات المتتالية سمعة الرياضة الروسية على مدار العامين الأخيرين.

بستة أبطال من ستة قارات مختلفة إلى جانب حامل لقب كأس العالم والمنتخب الروسي «المضيف»، تنطلق فعاليات النسخة العاشرة من بطولة «كأس العالم للقارات» اعتبارًا من يوم 17 يونيو وحتى الثاني من يوليو.

وتقام البطولة هذه المرة بمشاركة «الكاميرون» بطل أفريقيا و«أستراليا» بطل آسيا و«ألمانيا» بطل العالم و«البرتغال» بطل أوروبا و«تشيلي» بطل أمريكا الجنوبية و«نيوزيلندا» بطل أوقيانوسيا و«المكسيك» بطل اتحاد منطقة كونكاكاف و«روسيا» ممثل الدولة المضيفة لتشهد البطولة بهذا مشاركة ثلاثة منتخبات من القارة الأوروبية.

وتقام فعاليات البطولة في أربع مدن هي «سان بطرسبرج» و«موسكو» و«كازان» و«سوتشي» لتكون أول فرصة لاختبار استعدادات «روسيا» لاستضافة المونديال في العام المقبل.

وستشهد ليلة السبت افتتاح البطولة المرتقبة، بمواجهة بين المنتخب الروسي ونظيره النيوزيلندي على أرض مدينة «سان بطرسبرج» ضمن فعاليات المجموعة الأولى بالدور الأول من البطولة.

ولا تبدو الأجواء براقة في هذه النسخة على عكس ما كانت عليه في النسخة الماضية التي استضافتها «البرازيلK قبل أربعة أعوام.

وتوج المنتخب البرازيلي باللقب قبل أربعة أعوام ليكون الثالث له على التوالي والرابع له في تاريخ البطولة علما بأن النسخة الماضية شهدت مشاركة منتخبات أخرى من العيار الثقيل مثل «إسبانيا» و«إيطاليا» و«أوروغواي».

وتأمل «روسيا» في دفعة قوية من منتخبها الوطني ليثير الفريق بعض التفاؤل قبل مشاركته في بطولة «كأس العالم»، بالرغم من مرور الفريق حاليًا بفترة انتقاليه تحت قيادة «ستانيسلاف شيرشيسوف» بعد المشاركة الهزيلة للفريق في بطولة كأس الأمم الأوروبية الماضية التي أقيمت في «فرنسا».

وعن أبرز المرشحين، فلا شك أن المنتخب الألماني أحد أهم المرشحين للتتويج بهذه البطولة بالرغم من غياب وعدم استدعاء العديد من نجوم الفريق، إلى جانب المنتخب التشيلي والبرتغالي بقيادة «أليكسيس سانشيز» و«كريستيانو رونالدو» على الترتيب.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كأس القارات روسيا 2018