«العريفي» يحذف تغريدة قديمة يشكر فيها قطر

الثلاثاء 13 يونيو 2017 08:06 ص

قام الداعية السعودي، «محمد العريفي» بحذف تغريدة له تعود إلى شهر فبراير/شباك 2016 يشيد فيها بقطر.

ووجه «العريفي» في تغريدته المحذوفة الشكر قطر وأميرها الشيخ «تميم بن حمد» على دعمهما العمل الخيري.

كما أشاد في التغريدة المحذوفة أيضًا بما حققته مؤسسة «عيد الخيرية»، التي اعتبرتها السعودية والإمارات والبحرين ومصر إرهابية.

من جانبه، استنكر الناشط القطري «خالد العجمي» حذف «العريفي» لتغريدته، قائلا «سقطَّ من عيني العريفي بعد حذفه للتغريدة».

وعلى الرغم من الهجوم الذي تعرض له «العريفي» عقب حذف التغريدة، إلا أن بعض المغردين أبدوا تعاطفهم معه، مبررين تصرفه بأنه «مجبور على فعل ذلك، ولا يلام، خاصة أن وراءه سلطة لا تخاف الله».

وتجاهل الداعية السعودي «محمد العريفي»، الرد على أسئلة متابعيه بشأن حصار قطر.

وأمس، غرد «العريفي» عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي مستقبلا أسئلة متابعيه.

بيد أن كثرة الأسئلة التي واجهها حول حصار بلاده والإمارات والبحرين لدولة قطر اقتصاديا بعد قطع علاقتهم بها، دفعته لتجاهل الأسئلة وعدم الرد عليها.

عدم رد «العريفي»، دفع المغردون للسخرية منه، فكتب «مارك العربي»: «فتح المجال لتلقي الأسئلة وبعدما تناثرت عليه الأسئلة عن حكم حصار قطر اتصل عليه دليم من الديوان وقال له اعمل نفسك ميت فورا».

وأضاف حساب «لا نخشى سجونكم»: «الدين قول الحق ولو على قطع الرِقاب.. من كان رجل دين عليه أن يكون رجل حق لا يخشى في الله لومة لائم.. فما فائدته إذا خَرِس عن الحق؟».

ومنذ 5 يونيو/حزيران الجاري، قطعت 7 دول عربية علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ«دعم الإرهاب»، فيما خفضت كل من جيبوتي والأردن تمثيلها الدبلوماسي لدى الدوحة.

ونفت قطر الاتهامات بـ«دعم الارهاب»، التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العريفي قطع العلاقات مع قطر تويتر