«العدل» تحقق في طرد قاض سعودي لسيدة بسبب «القفازات»

الأربعاء 14 يونيو 2017 06:06 ص

كشفت مصادر قضائية في المملكة العربية السعودية، أن وزير العدل الدكتور «وليد الصمعاني»، قد توجّه بالتحقيق فيما تم تداوله عن طرد أحد القضاة لسيدة سعودية بحجة أنها «ترتدي عباءة غير لائقة»، وألزمها بتغيير زيها وارتداء قفازين، وأنه أجل موعد النظر في قضيتها لمدة 3 أشهر.

وأوضحت المصادر، وفقا لصحيفة «سبق» السعودية، أن التعليمات فعلًا تقتضي أن يرتدي مراجعو الدوائر الحكومية أزياء مناسبة، لكن لا يُقبل الاجتهاد الزائد في هذا الخصوص، وفيما يتعلق بالمحاكم فإن إدارة التفتيش القضائي بالمجلس الأعلى تتابع وترصد الاجتهادات الزائدة وتعمل على تصحيحها، عبر العديد من الوسائل.

وأضافت المصادر نفسها للصحيفة السعودية، أن التعليمات المشددة، تلزم بتقارب المواعيد، وألا يزيد التأجيل لأكثر من شهر بأي حال من الأحوال، مشيرة إلى أنه في حال ثبت صحة ما جرى تداوله حول قضية المرأة، وتأجيل موعد جلسة النظر في قضيتها لأكثر من شهر، فإن المجلس الأعلى للقضاء سيعمل على معالجة ذلك وتعديله.

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد تداولت أن أحد القضاة طرد امرأة من المحكمة، بدعوى أنها لا ترتدي عباءة مناسبة، وألزمها بتغطية وجهها وارتداء قفازات، وأجل موعد قضيتها 3 أشهر كاملة.

المصدر | الخليج الجديد + صحيفة قبس

  كلمات مفتاحية

السعودية امرأة سيدة عباءة قفازات احتشام تأجيل قضية تحقيق وزير العدل قاضي محكمة