«الفيصل»: لم نمنع مسلما من دخول المسجد الحرام

الأربعاء 14 يونيو 2017 09:06 ص

صرح الأمير «خالد الفيصل» مستشار العاهل السعودي أمير منطقة مكة المكرمة، بأن المملكة العربية السعودية لم تمنع مسلما من دخول المسجد الحرام وأداء العبادات، بل إنها تحرص على تقديم كل الخدمات والتسهيلات لقاصدي هذه البقعة المقدسة.

وقال «الفيصل» في تصريحات نقلتها «وكالة الأنباء السعودية» (واس): «يجب علينا أن نقول للمحسن أحسنت، وشكرا لكل من قام بدوره ومن بينهم قوات الأمن التي تحرس هذا المكان وتقدم كامل الخدمات الأمنية لقاصديه».

وأضاف «الفيصل» أن المسجد الحرام يستقبل خلال شهر رمضان في كل فرض حوالي 2.5 مليون مصل، في طمأنينة وسكينة، مشيرا إلى أن ذلك لم يكن ليتحقق لولا توفيق الله أولا، ثم جهود رجال الأمن والجهات ذات العلاقة.

وكان الكاتب الصحفي «عبدالله العذبة» رئيس تحرير صحيفة «العرب» القطرية، صرح أمس الثلاثاء، بأن جهود الكويت وسلطنة عمان ساهمت في رفع الحظر المفروض على أداء مواطني بلاده لشعائر العمرة.  

من جانبها، قالت شركة الطيران العماني، عبر حسابها على «تويتر»: «بناء على التعليمات الصادرة من الجهات المختصة يسمح لمواطني دولة قطر السفر على متن الطيران العماني إلى (مدينة) جدة (غربي السعودية) عن طريق مسقط لأداء مناسك العمرة».

وأضافت الشركة أنه بإمكان مواطني قطر الحجز عن طريق زيارة مكتب الطيران العماني في الدوحة أو زيارة الموقع الإلكتروني للطيران العماني.

وقد اشتكى قطريون من منعهم من أداء مناسك العمرة، حيث قام أحد المواطنين القطريين، عبر موقع «تويتر»، الأحد الماضي، بتوثيق مصور للحظة منعه من التوجه لأداء العمرة من مطار بسلطنة عمان.

في المقابل، نفت السلطات السعودية أن تكون منعت القطريين الموجودين بها من الدخول المسجد الحرام لأداء العمرة.

وقالت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، في بيان أول أمس الاثنين، إن ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بمنع المعتمرين القطريين من دخول المسجد الحرام لا أساس له من الصحة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية قطر الفيصل المسجدالحرام العمرة