الحوثيون يزعمون استهداف سفينة حربية للتحالف غربي اليمن

الأربعاء 14 يونيو 2017 10:06 ص

أعلن الحوثيون، فجر اليوم الأربعاء، استهدافهم سفينة حربية للتحالف العربي الذي تتزعمه السعودية، قبالة سواحل المخا، غربي اليمن.

وذكرت قناة «المسيرة» التي تتبعهم، أن قواتهم البحرية استهدفت سفينة حربية تابعة لقوى (العدوان) ( في إشارة لقوات التحالف العربي)، كانت تقوم بأعمال عدائية قبالة سواحل المخا”، على البحر الأحمر، غربي اليمن، بحسب «الأناضول».

وزعم الحوثيون أن الاستهداف تم بإطلاق صاروخ على السفينة التي حاولت الاقتراب من ميناء المخا، لافتين إلى أن الاستهداف «تم بعد عملية رصد دقيق ومتابعة».

ولم يتسن التحقق من الحادثة من مصدر مستقل، كما أن التحالف العربي لم يعلن حتى الساعة (4:00 بتوقيت غرينتش) من فجر الأربعاء، عن تعرض سفينة حربية تابعة له لهجوم قبالة السواحل اليمنية.

وسبق أن استهدف الحوثيين سفينة إماراتية قرب سواحل باب المندب ما أدى إلى تدميرها، كما استهدفوا فرقاطة سعودية ما أدى إلى مقتل 2 من طاقمها.

وتقع مدينة المخا تحت سيطرة القوات الحكومية منذ تحريرها أواخر يناير/كانون الثاني الماضي، لكن الحوثيون لا يزالون يسيطرون على مواقع عسكرية بمديرية ذو باب القريبة من مضيق باب المندب الاستراتيجي .

ومنذ أشهر، ألمح التحالف العربي إلى قرب تحرير ميناء الحديدة وسواحل البحر الأحمر من الحوثيين وتأمين ممرات الملاحة الدولية، لكن الأمم المتحدة منعت اندلاع مواجهة عسكرية.

  كلمات مفتاحية

الحوثيون استهداف سفينة

الحوثيون يقصفون أكبر مستشفى حكومي في تعز