بأقدام «تشيتشاريتو».. المكسيك تتشبث بأمل «كأس القارات»

الأربعاء 14 يونيو 2017 11:06 ص

بستة أبطال من ستة قارات مختلفة إلى جانب حامل لقب كأس العالم والمنتخب الروسي «المضيف»، تنطلق فعاليات النسخة العاشرة من بطولة «كأس العالم للقارات» اعتبارًا من يوم 17 يونيو وحتى الثاني من يوليو.

وقبل انطلاق البطولة، نستعرض لكم سويًا بعض الإحصاءات عن المنتخبات واللاعبين المشاركين في البطولة تباعًا..

وفي هذه الحلقة، نتحدث إليكم عن «المكسيك» والآمال المتعلقة على نجمها الأول «خافيير هيرنانديز» والشهير باسم «تشيتشاريتو».

ولا شك أن النجم المكسيكي «تشيتشاريتو» على دراية بحجم الآمال الملقاة عليه قبل قيادة هجوم منتخب بلاده في كأس القارات 2017 التي تفتتح السبت المقبل في «روسيا»، بعدما تحول إلى أحد أهم عناصر الخبرة في صفوف الفريق.

ويُعد «هيرنانديز» الهداف التاريخي للمنتخب المكسيكي قبل أسبوعين بعدما رفع رصيده إلى 47 هدفًا دوليًا في المباراة الودية أمام كرواتيا، ليتخطى بذلك النجم السابق «جاريد بورجيتي».

ويمثل «تشيتشاريتو» الحلقة الأقوى في «المكسيك» بسبب الخبرات المتراكمة في الملاعب الأوروبية، إذ يلعب حاليًا مع «باير ليفركوزن» ونجح في تسجيل 11 هدف خلال 26 مباراة بالموسم وهدف وحيد في دوري الأبطال خلال 8 مباريات، وهو الرقم الأضعف له بدون أدنى شك.

ويسعى «ليون» الفرنسي لخطف خدمات الميكسيكي؛ بسبب المعرفة الكاملة بقدراته بالرغم من انخفاض مستواه لتذبذب الأوضاع الغير مستقرة في النادي الألماني، ولذلك سيكون «كأس القارات» هو الفرصة الأجدر للنجم «تشيتشاريتو» لإثبات جدارته.

وتلعب «المكسيك» مع «روسيا» و«البرتغال» و«نيوزيلندا» وهو المجموعة الأضعف مقارنةً بالمجموعة الأولى.

في إسبانيا، كان من المرجح أن هرنانديز لن يلعب بصورة منتظمة بوجود الثلاثي كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وكريم بنزيمة، إلا أنه كسب محبة جمهور الفريق الملكي بإحرازه 7 أهداف في الدوري، ويبقى هدفه في مرمى أتلتيكو مدريد بربع نهائي مسابقة دوري الأبطال، المحطة الأبرز في مسيرته القصيرة مع المرينجي.

وانتقل هيرنانديز إلى باير ليفركوزن مع بداية موسم 2015-2016، بعدما خرج من مخططات مدرب مانشستر يونايتد حينها لويس فان جال، وتميز في موسمه الأول بالبوندسليجا بإحرازه 17 هدفا، ساهمت في تأهل ليفركوزن إلى دوري أبطال أوروبا.

كأس القارات مناسبة يحبذها هيرنانديز الذي يبلغ من العمر 29 عاما، بعدما أحرز في نسختها الماضية 3 أهداف، إلا أن المكسيك لن ترضى هذه المرة إلا بالمنافسة على اللقب، والآمال مبنية على تألق "حبة البازلاء الصغيرة" لتحقيق ذلك.

  كلمات مفتاحية

تشيتشاريتو المكسيك كأس القارات