تاريخ التهديف بـ«كأس القارات».. «السعودية» وذكريات الخسارة الأكثر كارثية

الخميس 15 يونيو 2017 10:06 ص

بستة أبطال من ستة قارات مختلفة إلى جانب حامل لقب كأس العالم والمنتخب الروسي «المضيف»، تنطلق فعاليات النسخة العاشرة من بطولة «كأس العالم للقارات» اعتبارًا من يوم 17 يونيو وحتى الثاني من يوليو.

وقبل انطلاق البطولة، نستعرض لكم سويًا بعض الإحصاءات عن المنتخبات واللاعبين المشاركين في البطولة تباعًا..

وفي هذه الحلقة، نتحدث إليكم عن ذكريات آليمة لـ«السعودية» والتي تعرضت للخسارة الأكثر كارثية في تاريخ المسابقة.

ولم يكد المنتخب السعودي ينتهي من الاحتفال باكتساح نظيره المصري بخماسية في القمة العربية الوحيدة بتاريخ «كأس القارات» عام 99 حتى تلقى صدمة قوية في الدور الثاني.

«السعودية» أنهت مباريات المجموعة بفوز كبير على «الفراعنة» عقب التعادل مع «بوليفيا» والخسارة من «المكسيك» لتصعد إلى نصف النهائي؛ لتواجه وجهًا لوجه منتخب «البرازيل».

وسقط «الأخضر» أمام «السيليساو» بثمانية أهداف مقابل هدفين، وهي النتيجة الأكبر من حيث عدد الأهداف في مباراة واحدة بتاريخ البطولة، بالتساوي مع مباراة «إسبانيا» و«تاهيتي» التي انتهت بعشرة أهداف لصالح «الماتادور» في موسم 2013.

«البرازيل» بدأت المباراة قوية وسجلت هدفين في 10 دقائق، ولكن «مرزوق العتيبي» نجم «الأخضر» نجح في تسجيل ثنائية عادل بها نتيجة المباراة، قبل أن ينتفض «السامبا» في الشوط الأول بثنائية أخرى قبل النهاية. 

ومع أحداث الشوط الثاني، نجح «البرازيل» في تسجيل 4 أهداف خلال أحداث الشوط الثاني، في مباراة شهدت تالق النجم البرازيلي «رونالدينيو» الذي سجل هاتريك.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البرازيل السعودية كأس القارات