«ترامب» يدافع عن نفسه بـ«تغريدة» ضد اتهامات بإعاقة القضاء

الخميس 15 يونيو 2017 12:06 م

دافع الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» عن نفسه، ضد اتهامات له بإعاقة القضاء، واصفا الاتهامات الموجهة له بـ«القصص الكاذبة».

وقال «ترامب»، اليوم الخميس، على حسابه الشخصي على موقع «تويتر»: «لقد اختلقوا قصصاً كاذبة بشأن حدوث تنسيقات مع الروس، ويحاولون الآن إثبات إعاقة القضاء مستخدمين قصصهم الكاذبة، جميل».

وكان متحدث باسم المحامي الخاص لـ«ترامب»، قد انتقد تسريبات ترجح أن الرئيس الأمريكي يخضع لتحقيق في عرقلة سير العدالة، إلا أنه لم ينف مباشرة ما جاء في تقرير إعلامي حول هذا الشأن، بحسب وكالة الأنباء الألمانية «د ب أ».

وقال «مارك كورالو»، المتحدث باسم المحامي «مارك كاسوفيتز»، في رسالة بريد إلكتروني، إن «تسريب إف بي آي (مكتب التحقيقات الاتحادي) معلومات تتعلق بالرئيس هو أمر مثير للغضب وغير مبرر وغير قانوني».

وكانت صحيفة «واشنطن بوست»، ذكرت أن المستشار الخاص الأمريكي «روبرت مولر»، الذي يقود تحقيقاً في مزاعم تدخل روسي بالانتخابات الأمريكية، يحقق في احتمال قيام الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» بعرقلة سير العدالة.

ونقلت الصحيفة عن خمسة مسؤولين مطلعين، أن محققين يعملون تحت قيادة «مولر» منذ أن عينته وزارة العدل الشهر الماضي للاضطلاع بالتحقيق، يرتبون للتحدث مع مسؤولين استخباراتيين بارزين.

وذكرت الصحيفة أن مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية «دانيال كوتس»، ومدير وكالة الأمن القومي «مايك روجرز»، و«ريتشارد ليدجيت» الذي استقال مؤخراً من منصب نائب مدير وكالة الأمن القومي، وافقوا على التحدث إلى المحققين.

ويشكل التحرك الذي قام به المحامي الخاص «روبرت مولر» للتحقيق في سلوك «ترامب» نقطة تحول رئيسية في التحقيقات التي أجراها مكتب التحقيقات الفدرالي، والتي كانت تركز حتى وقتٍ قريب على التدخل الروسي خلال حملة الرئاسة، وما إذا كان هناك أي تنسيق بين حملة «ترامب» والكرملين. وقال المسؤولون أنّ المحققين يبحثون أيضًا عن أي دليلٍ على وقوع جرائم مالية محتملة بين رجال «ترامب»، وفقًا للمسؤولين.

وبدأ التحقيق مع الرئيس الأمريكي فى عرقلة العدالة بعد أيامٍ من إقالة مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي آنذاك، «جيمس كومي»، في 9 مايو/أيار، وفقًا لما ذكره أشخاص مطلعون على الأمر. وقد تولى مكتب «مولر» هذا العمل، وتشير المقابلات الأولية التي أجريت مع مسؤولين في المخابرات إلى أنّ فريقه يسعى بنشاط إلى شهودٍ محتملين داخل الحكومة وخارجها.

 

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إف بي آي روبرت مولر الانتخابات الأمريكية