«رويترز» تعدل خبرا بخصوص ما دار في اتصال بين أمير قطر و«ماي»

الجمعة 16 يونيو 2017 07:06 ص

عدلت وكالة «رويترز» صيغة خبرها بشأن اتصال رئيسة الوزراء البريطانية «تيريزا ماي»، مع أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد» حول تصدي قطر للإرهاب.

وبعد أن بثت الوكالة تصريحا منسوبا لـ«ماي» تقول فيه: «على قطر عمل المزيد للتصدي للإرهاب».

عادت «رويترز» لتقول على لسان المتحدث باسم «ماي»: «على قطر مواصلة البناء على التقدم الذي أحرزته للتصدي للتطرف والإرهاب في المنطقة»، بحسب فضائية «الجزيرة».

وحثت «ماي» زعماء السعودية والبحرين وقطر يوم الخميس، على اتخاذ خطوات لتهدئة التوترات التي قادت قوى كبرى في العالم العربي لقطع علاقاتها مع قطر.

وقال متحدث باسم «ماي» في بيان: «رئيسة الوزراء أثارت قضية استمرار عزل قطر في منطقة الخليج ودعت كل الأطراف لتهدئة التوتر بشكل عاجل والانخراط بحكمة في الحوار واستعادة وحدة مجلس التعاون الخليجي في أقرب فرصة ممكنة».

وأضاف المتحدث أن على قطر «مواصلة البناء على التقدم الذي أحرزته للتصدي لآفة التطرف والإرهاب في المنطقة بالمشاركة مع حلفائها في الخليج».

وقال مكتب «ماي» إنها تحدثت مع العاهل السعودي وملك البحرين وأمير قطر مساء يوم الخميس.

كان وزير خارجية بريطانيا «بوريس جونسون» قد حث دول الخليج وبينها السعودية على تخفيف حصارها لقطر.

ومؤخرا، تلقى العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز آل سعود»، اتصالا هاتفيا، من رئيسة وزراء بريطانيا، لبحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل إنهاء الأزمة القائمة في الخليج.

وفي 5 يونيو/حزيران الجاري، أعلنت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع علاقاتها وإغلاق موانيها وأجوائها ومعابرها البرية في وجه الدوحة بادعاء تقديم الأخيرة «الدعم للإرهاب»؛ وهو الاتهام الذي نفته قطر بشدة، وقالت إنها تواجه حملة افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

بريطانيا السعودية تيريزا ماي قطر أمير قطر